البث الحي
>

الاخبار : متفرقات

café

أضرار القهوة عند الإفراط في شربها.. منها عسر الهضم

القهوة من أفضل المشروبات الصحية التى لها فوائد عديدة فهى تساعد على التركيز وتمنحك اليقظة والانتباه وكذلك تحسن مزاجك وتساعد فى علاج الاكتئاب، وتقى من الزهايمر ولكن الإفراط فى شرب القهوة يمكن أن يؤدى إلى مجموعة من الأضرار بسبب الكافيين والمركبات الأخرى الموجودة فى القهوة، فى هذا التقرير نتعرف على اضرار القهوة، بحسب ما ذكر موقع « drinkpreneur ».

اضرار القهوة

- تؤدي إلى الأرق

على الرغم من أن الكافيين يرفع مستويات الطاقة والنشاط لديك، إلا أن التأثير يضر عندما تحاول النوم، لأن الكافيين يدخل مجرى الدم بعد الهضم، ويبدأ تأثيره المحفز للانتباه بعد 15 دقيقة من الاستهلاك ويستمر هذا التأثير لفترة أطول، حيث سوف يستغرق الأمر حوالي 6 ساعات حتى يتم القضاء على نصفه، لذا تجنب شرب القهوة بعد الظهر أو على الأقل خلال 2-3 ساعات قبل الذهاب إلى السرير.

التفاعل مع الأدوية

إذا كنت تتناول الأدوية، تأكد من استشارة طبيبك قبل شرب القهوة معه، حيث قد تتفاعل مع بعض الأدوية الموصوفة، بسبب الكافيين أو المركبات الأخرى فى القهوة، ومن الأدوية التى قد تتفاعل معها القهوة الأدوية المضادة للبكتيريا، أدوية الربو وبعض أدوية هشاشة العظام وبعض الفيتامينات.

حرقة المعدة

يمكن أن يسبب الإفراط فى تناول القهوة حرقة المعدة وتشمل أعراض حرقة المعدة، ألم وحرقة في صدرك، خيث أن القهوة عالية الحموضة وتساعد فى تحفيز إفراز حمض المعدة.

عسر الهضم

عندما تشرب فنجان من القهوة على معدة فارغة ، فإنه يحفز إنتاج حمض الهيدروكلوريك الذى يمكن أن يسبب مشكلة خطيرة، حيث عادة ما تنتج معدتك حمض الهيدروكلوريك عند تناول الطعام، وهذا الحمض وظيفته هضم البروتين والدهون التي تتناولها، ولكن عندما يتم الإفراط في إنتاج هذا الحمض، يتم إنتاج مستويات أقل عندما نحتاج إليه حقًا.

لذلك عندما نشرب الكثير من القهوة على معدة فارغة، فإن هذا الأمر يؤثر على هضم البروتين بشكل خاص، وعندما لا يتم هضم البروتين بشكل صحيح ، يمكن أن تحدث مجموعة من المشاكل، منها عسر الهضم والانتفاخ والغازات وألم البطن والشعور بعدم الراحة.

القهوة ترفع الكولسترول

الكوليسترول هو مادة دهنية ضرورية لإنتاج الهرمونات والفيتامينات وغيرها من المواد الأساسية، وهناك نوعان منه هما الكوليسترول الجيد والكوليسترول الضار، والقهوة ترفع الكوليسترول الضار، الذى يتراكم فى الشرايين ويسبب مشاكل ضغط الدم ويؤثر على صحة القلب.

القهوة يمكن أن تسبب هشاشة العظام

كشفت بعض الدراسات أن الكافيين يؤدى إلى هشاشة العظام ويؤثر على امتصاص الجسم للكالسيوم الضرورى لصحة العظام، حيث وجدت دراسة أنه كل كوب تشربه من القهوة ، يمكن أن تفقد حوالي 4-6 ملليجرام من الكالسيوم.

اليوم السابع

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka