البث الحي

الاخبار : الأخبار

12-09-2023-Photo-34

مشروع « حقوق الملكية الفكرية والابتكار في أفريقيا « أفريبى » تدعم دول شمال أفريقيا فى مكافحة التقليد والدفاع عن حقوق الملكية الفكرية

مشروع « حقوق الملكية الفكرية والابتكار في أفريقيا » (AfrIPI) هو مشروع تطوير للملكية الفكرية (IP)، بتمويل من الاتحاد الأوروبي وينفذه مكتب الملكية التابع للاتحاد الأوروبي.
نظم مشروع Intellectuelle (EUIPO) في الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر 2023 بتونس، ندوة دولية حول مكافحة التقليد والدفاع عن الملكية الفكرية، بشراكة مع المعهد الوطني للملكية الصناعية (INPI France) والمعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية (INNORPI) بتونس.

تهدف هذه الندوة الموجهة إلى السلطات التنظيمية وأصحاب الحقوق والجهات الفاعلة المشاركة في تطبيق حقوق الملكية الفكرية في بلدان شمال أفريقيا، لا سيما الجزائر ومصر والمغرب وتونس، بدعم من فرنسا، إلى رفع مستوى الوعي بين السلطات. لأهمية الملكية الفكرية، فضلا عن الدور الرئيسي لكل جهة فاعلة في مكافحة التقليد. ويسعى المؤتمر أيضًا إلى بدء حوار بين أصحاب المصلحة الرئيسيين لتبادل الخبرات وتحديد العوامل التي تساعد على التقليد وتبادل التقنيات والاستراتيجيات الفعالة للكشف عن انتهاكات حقوق الملكية الفكرية ورصدها والتحقيق فيها.

يتبع هذا الحدث، من ناحية، المائدة المستديرة التشاورية حول تطبيق حقوق الملكية الفكرية لدول شمال إفريقيا والتي انعقدت يومي 23 و24 فيفري 2022، والتي نظمتها AfrIPI عبر الإنترنت، ومن ناحية أخرى، في الندوة الدولية حول مكافحة التقليد والملكية الفكرية: التأثيرات على الاقتصاد والبيئة، والتي انعقدت يومي 28 و29 نوفمبر 2022 في الجزائر العاصمة، بهدف تعزيز قدرات أصحاب المصلحة وزيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بالامتثال لحقوق الملكية الفكرية.

وبالتالي، تهدف هذه الندوة إلى تسهيل إنشاء شبكات غير رسمية بين السلطات المشاركة لتعزيز مذكرة تفاهم بين مختلف مديريات الجمارك في بلدان شمال أفريقيا. وسيسمح لأصحاب الحقوق والسلطات والمؤسسات الدولية بدراسة حلول لمشكلة التدمير البيئي للسلع المقلدة المضبوطة وإنشاء مشروع لإعادة تدوير المنتجات المقلدة في منطقة شمال إفريقيا.

يعد مشروع « حقوق الملكية الفكرية والابتكار في أفريقيا » (AFRIPI) مشروعًا رائدًا للتعاون الدولي في مسائل الملكية الفكرية ويطلق عملاً مشتركًا بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا لتحفيز التجارة البينية الأفريقية وتسهيل الاستثمارات بين أفريقيا وأوروبا من أجل النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.
يتم تمويل المشروع بشكل مشترك من قبل المفوضية الأوروبية، من خلال المديرية العامة للشراكات الدولية (DG INTPA) ومكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية. ويتم تنفيذه من قبل الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية، بالشراكة مع المؤسسات الإقليمية والوطنية الأفريقية، ولا سيما مفوضية الاتحاد الأفريقي (AU)، والمنظمة الأفريقية للملكية الفكرية (OAPI)، والمنظمة الإقليمية الأفريقية للملكية الفكرية (ARIPO).
للمزيد من المعلومات :www.afripi.org

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...