البث الحي

الاخبار : عروض شغل

job

إلى غاية أوت 2017: « ارتفاع عدد المنتدبين في مجال التعاون الفني ب11 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من 2016″

بلغ عدد المنتدبين بالوكالة التونسية للتعاون الفني إلى موفى شهر أوت الماضي 1371 متعاونا مقابل 1235 في نفس الفترة من  سنة 2016 أي بنسبة نمو تقدر ب11 بالمائة وفق بلاغ صادر عن الوكالة.
وسجل قطاع الصحة أكبر عدد من المنتدبين بـ481 يليه قطاع التعليم بـ435 إطارا تربويا ثم الإدارة بـ185 فالهندسة ب130 منتدبا.
وتصدرت المملكة العربية السعودية الدول العربية المستقطبة للكفاءات التونسية باستقبالها 493 إطارا تليها دولة قطر بـ265 وتحتل الدول العربية الصدارة من حيث  مجموع الانتدابات للكفاءات التونسية ب935 منتدبا تليها الدول الأوربية بـ207 حيث تتصدر فرنسا قائمة هذه الدول بانتدابها 142 من الكفاءات التونسية.
وذكرت وكالة التعاون الفني أنه حلت خلال هذه الفترة (من جانفي إلى موفى أوت المنقضي) 46 لجنة فنية قصد استكشاف الكفاءات التونسية وانتدابها منها 17 لجنة من  المملكة العربية السعودية و8 لجان من دولة قطر و6 لجان من الكويت و6 لجان من كندا ولجنتان من سلطنة عمان وأخريان من دولة الإمارات ولجنة من كل من البحرين وبريطانيا وألمانيا.
وجاء في البلاغ أن الوكالة تلقت خلال هذه الفترة 176 عرض انتداب شمل أغلب التخصصات.
وأوفدت وكالة التعاون الفني 39 خبيرا تونسيا في « مهمات قصيرة المدى » لتقديم المعونة الفنية في مجالات تهيئة المنشآت ومرافقة أصحاب المشاريع والنهوض بالاستثمار  والطب والاتصال والإحصاء وهندسة الغابات وذلك في إطار التعاون مع شركائها الدوليين كالوكالة الألمانية للتعاون الفني ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والبنك  الإسلامي للتنمية والبنك الإفريقي للتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو).
وتولت الوكالة تنظيم دورات تدريبية لفائدة 100 إطار إفريقي وعربي في مجالات الصيد البحري والتعاون الفني والنهوض بالاستثمار.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka