البث الحي

الاخبار : الأخبار

ministere-de-l-education-resultat-concours

احداث مركز وطني للتكوين وتطوير الكفاءات بوزارة التربية

أحدثت وزارة التربية مركزا وطنيا للتكوين وتطوير الكفاءات وذلك بمقتضى أمر حكومي صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية بتاريخ 19 مارس 2019
ويتمتّع المركز، الذي سيكون مقره تونس العاصمة، بالشخصيّة القانونيّة والاستقلال المالي وتلحق ميزانيته ترتيبيا بميزانية الدولة ويخضع لإشراف الوزارة المكلفة بالتربية.
وسيتولّى المركز، حسب ذات الامر، تنفيذ سياسة وزارة التربية في مجال التكوين المستمر وتطوير الكفاءات، وإعداد وتنفيذ برامج وحلقات تكوين المتدخلين في المجال التربوي وبإعداد الدّراسات والبحوث في مجال اختصاصه.
كما سيكلّف بإعداد خطة التكوين بالتنسيق مع رؤساء البرامج بالوزارة و ضبط مرجعيات مختلف المهن والوظائف المرتبطة بالتربية والتعليم بهدف اعتمادها في صياغة برامج التكوين المستمر وتطوير الكفاءات.
كما سيعمل المركز الجديد على إحداث آلية للرصد الدائم لتطور مهن التدريس والتصرف لتحديد حاجات التكوين الناتجة عنه وأخذها بعين الاعتبار في برامج التكوين المستمر وتطوير الكفاءات إلى جانب متابعة تنفيذ برامج التكوين المستمر وتطوير الكفاءات الموجهة للأعوان بوزارة التربية.
وسيقوم بتنظيم ومتابعة دورات التكوين المستمر وتطوير الكفاءات وتنظيم ملتقيات وأيام دراسية لفائدة أعوان وزارة التربية والمؤسسات والمنشآت العمومية الراجعة لها بالنظر مع تجديد أساليب وطرق التكوين المستمر.
وسيعنى هذا الهيكل أيضا بإعداد المراجع البيداغوجية والمؤلفات وملفات الأشغال التطبيقية اللازمة للتدريس والتكوين وتوسيع مسالك تكوين أعوان وزارة التربية وضمان ملائمة ملمح التخرج وكفايات المتكونين مع الأدوار المنوطة بعهدتهم و تطوير التعاون والشراكة مع المراكز المماثلة.
ونص الأمر على حلّ المراكز الجهوية للتربية والتكوين المستمر ويحل محلّها المركز المحدث بمقتضى هذا الأمر الحكومي الذّي يتحمّل ما لها من حقوق وما عليها من التزامات.
وتكلّف لجنة تعيّن بمقتضى قرار مشترك من وزيري التربية والمالية بإتمام ومراقبة إجراءات الإحالة بالتوازي مع دخول المركز حيّز النشاط على ألا تتجاوز مدّة الإحالة أجلا أقصاه 6 أشهر من تاريخ نفاذ هذا الأمر الحكومي.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka