البث الحي
>

الاخبار : عروض شغل

atct

ارتفاع نسبة المنتدبين في إطار التعاون الفني ب 41 بالمائة بين جانفي ونوفمبر 2018

ارتفع عدد المنتدبين في طار التعاون الفني إلى منذ بداية السنة وإلى حدود موفى شهر نوفمبر 2018 بنسبة 41 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، إذ تطور عدد المنتدبين من 2002 إلى 2822 منتدبا خلال هذه الفترة، وفق إحصائيات الوكالة التونسية للتعاون الفني.
واستأثر قطاع التربية والتعليم بانتداب 1561 اطارا تربويا أي ما يعادل 55 بالمائة من مجموع الانتدابات، يليه قطاع الصحة ب 492 منتدبا، ثم الادارة ب 295 منتدبا، فقطاع الهندسة بانتداب 273 متعاونا، وفق بلاغ أصدرته الوكالة اليوم الأربعاء.
وحافظت المملكة العربية السعودية على المرتبة الأولى من مجموع دول المشرق العربي المستقطبة للكفاءات التونسية، عبر تعاقدها مع 776 اطارا أي بنسبة 44.3 بالمائة من مجموع الانتدابات، تليها دولة قطر ب 417 منتدبا، ثم دولة الامارات بتعاقدها مع 401 اطارا.
وتحتل الدول العربية الصدارة من حيث مجموع الانتدابات ب 1751 منتدبا أي ما يعادل 62 بالمائة، تليها البلدان الأوروبية ب 407 منتدبا، تتصدرها فرنسا المرتبة الاولى من حيث الانتدابات ب 280 متعاونا تليها ألمانيا ب 67 متعاونا، ثم البلدان الامريكية وذلك ب 204 منتدبا استأثرت كندا منهم ب 176 منتدبا.
وفي اطار التعاون الثنائي والثلاثي، قامت الوكالة بإيفاد 53 خبيرا تونسيا للقيام بمهمات قصيرة المدى قصد تقديم المعونة الفنية في مجالات الصحة الانجابية والصحة الغذائية والتربية والفلاحة وطب العيون والتجارة، وذلك في اطار التعاون مع مختلف شركائها والممولين الدوليين كصندوق الأمم المتحدة للسكان، والبنك الاسلامي للتنمية، والبنك الافريقي للتنمية، ومنظمة الاغذية والزراعة، منظمة العمل الدولية.
كما تم تنظيم دورات تدريبية وزيارات دراسية لفائدة 141 اطارا افريقيا وعربيا في المجال الفلاحي والتكوين المهني والتربية والتعاون الفني والصيد البحري والحوكمة الرشيدة، بالتنسيق مع بيوت الخبرة التونسية من جهة والبنك الاسلامي للتنمية والبنك العالمي من جهة اخرى.
واستقبلت الوكالة خلال نفس الفترة من السنة الماضية 61 لجنة فنية قصد انتداب واستكشاف الحاجيات من الكفاءات التونسية من بينهم 23 لجنة من المملكة العربية السعودية، و13 لجنة من دولة الكويت، و 9 لجان من كندا، و8 لجان من دولة قطر، و 3 لجان من دولة الامارات العربية المتحدة ولجنتين من موريتانيا، ولجنة من كل فرنسا وسلطنة عمان ومملكة البحرين.
كما ورد على مصالح الوكالة التونسية للتعاون الفني 227 عرض انتداب يشمل 5789 وظيفة في مختلف الاختصاصات.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka