البث الحي
>

الاخبار : متفرقات

Ariana_TN

اريانة: توزيع شهادات تكوين لفائدة باعثي مشاريع في مجال صنع المرطبات

انتظم امس الخميس بفضاء المبادرة باريانة، موكب تسليم شهادات تكوين لفائدة 13 من باعثي المشاريع في مجال صنع المرطبات بعد استيفائهم لمراحل دورة تكوينية على امتداد ثلاثة اشهر بمساعدة خبراء في المجال ضمن برنامج فضاءات المبادرة لتشجيع اصحاب المشاريع الصغرى على الاندماج الاقتصادي المهيكل.
واكد الرئيس المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل محمد ماني، الذي اشرف على موكب تسليم الشهادات ان وزارة التكوين والتشغيل والعمل المستقل « خصصت نحو 450 مليون دينار لفائدة فضاءات المبادرة بمختلف جهات البلاد، منها 150 مليون دينار للتكوين والادماج في الدورة الاقتصادية المهيكلة ».
واشار الى ان الهدف خلال السنة الحالية « بلوغ 1000 منتصب للحساب الخاص بالقطاع المنظم، وهو ما يستدعي مزيد التعريف ببرامج فضاءات المبادرة والبرامج التكوينية التي تضعها الدولة على ذمة باعثي المشاريع خاصة من الشباب ».
واعتبر والي اريانة مختار النفزي من جانبه ان قطاع التكوين « يعد قطاعا واعدا اذا ما تم تكييف البرامج التكوينية حسب متطلبات سوق الشغل »، واعتبر ان التكوين « اصبح ضرورة تحتمها المتغيرات الاقتصادية الحاصلة في مختلف القطاعات، ومن الضروري الاستفادة من البرامج والامتيازات التي توفرها الدولة لطالبي الشغل وباعثي المشاريع لاسيما في مجال التكوين والاحاطة الفنية والمساعدة على ايجاد التمويل اللازم للمشاريع الاقتصادية ».

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka