البث الحي
>

الاخبار : متفرقات

tomates

اضرار الافراط في تناول الطماطم

تعتبر الطماطم إحدى المكونات الرئيسية لأنواع مختلفة من الأطعمة، كما أنها تحتوى على فيتامينات ومعادن، تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، ولكن الإفراط فى تناولها يسبب أضرار صحية أيضاً، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع  » recipes.timesofindia ».

عسر الهضم
يسبب الإفراط فى تناول الطماطم الشعور بعسر الهضم، الذى يسبب الشعور بعدم الإرتياح في البطن والحرقان، وذلك لإحتوائها على حامض الستريك، الذى يسبب ارتداد الحمض وبمجرد أن تبدأ عملية الهضم، فإن المحتويات الحمضية للطماطم تؤدي إلى إطلاق حمض المعدة الزائد، مما يسبب عدم الارتياح والحرقان.

اضرار الطماطم
متلازمة القولون العصبى
يمكن أن يسبب الإفراط تناول الطماطم إلى تحفيز حركة الأمعاء التي غالبا ما تؤدي إلى الانتفاخ ومتلازمة القولون العصبى.

زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا
قد يؤدي الإفراط في تناول الطماطم إلى إفراط في إنتاج الليكوبين في الجسم، الذى يسبب الشعور بالألم وصعوبة في التبول، مما يؤدي إلى الإضرار بغدة البروستاتة عند الرجل ويزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
العدوى والحساسية
يعتبر الهستامين مركب معقد موجود في الطماطم، وهو أحد أسباب وراء ردود الفعل التحسسية، والتي تحدث مباشرة بعد تناول الطماطم، ويسبب ظهور أعراض مثل السعال والعطس والأكزيما، وتهيج في الحلق، وتورم في الوجه والفم واللسان.

حصى الكلى
تعتبر الطماطم غنية بالكالسيوم والأكسالات، ولهذا يسبب الإفراط فى تناول الطماطم، يسبب الترسب المفرط لهذه العناصر إلى حصوات الكلى، والتي يمكن أن تؤثر بشكل خطير على الحالة الصحية.

طماطم
التهاب المفاصل
تحتوى الطماطم على مركبات مثل الهيستامين والسولانين التى تعمل على بناء أنسجة الكالسيوم في الجسم، و غالباً ما يسبب الإفراط فى الطماطم إلى تورم المفاصل.

الإسهال
تحتوى الطماطم على محتويات حمضية دهنية زائدة، والتى تسبب الإسهال و يمكن أن يؤدي مكون يسمى « السالمونيلا » الموجود في الطماطم إلى اضطراب في المعدة بسبب الاستهلاك المفرط .

مشاكل القلب والأوعية الدموية
تحتوى الطماطم المعلبة، على نسبة عالية من الصوديوم، مما يسبب فى تخزين كمية كبيرة من الصوديوم في الجسم، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka