البث الحي

الاخبار : متفرقات

enfant1

اعراض التوحد عند الأطفال أهمها العدوانية

اضطراب طيف التوحد هو حالة مرتبطة بتطور الدماغ وتؤثر على كيفية إدراك الشخص للآخرين والتواصل معهم، مما يسبب مشاكل في التفاعل الاجتماعي والتواصل.

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “MyoClinic”، يشمل الاضطراب أيضًا أنماطًا محدودة ومتكررة من السلوك، ويشير مصطلح « الطيف » في اضطراب طيف التوحد إلى مجموعة واسعة من الأعراض والشدة.

ويشمل اضطراب طيف التوحد الحالات التي كانت تعتبر في السابق منفصلة – التوحد، ومتلازمة أسبرجر ، واضطراب الطفولة التفككية وشكل غير محدد من اضطراب النمو المتفشي، ولا يزال بعض الناس يستخدمون مصطلح « متلازمة أسبرجر » ، والذي يُعتقد عمومًا أنه في النهاية « اضطراب طيف التوحد ».

وتبدأ اضطرابات طيف التوحد في مرحلة الطفولة المبكرة وتتسبب في النهاية في مشاكل اجتماعية ، في المدرسة وفي العمل، على سبيل المثال.

غالبا ما يظهر الأطفال أعراض مرض التوحد خلال السنة الأولى، ويبدو أن عددًا صغيرًا من الأطفال يتطورون بشكل طبيعي في السنة الأولى ، ثم يمرون بفترة من الانحدار تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 شهرًا عند ظهور أعراض مرض التوحد.

وعلى الرغم من عدم وجود علاج لاضطراب طيف التوحد، إلا أن العلاج المبكر والمكثف يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في حياة العديد من الأطفال.

أعراض التوحد

يظهر بعض الأطفال علامات اضطراب طيف التوحد في الطفولة المبكرة، مثل انخفاض ملامسة العين، وعدم الاستجابة لاسمهم أو عدم مبالاة مقدمي الرعاية.وقد ينمو الأطفال الآخرون بشكل طبيعي خلال الأشهر أو السنوات القليلة الأولى من الحياة، ولكن بعد ذلك يصبحون فجأة منسحبين أو عدوانيين أو يفقدون المهارات اللغوية التي اكتسبوها بالفعل.

وبعض الأطفال الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد يجدون صعوبة في التعلم ، وبعضهم يعانون من علامات أقل من الذكاء الطبيعي.

والأطفال الآخرون المصابون بالاضطراب لديهم ذكاء عادي إلى عالي – يتعلمون بسرعة ، لكنهم يواجهون صعوبة في التواصل وتطبيق ما يعرفونه في الحياة اليومية والتكيف مع المواقف الاجتماعية.

اليوم السابع

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka