البث الحي

الاخبار : الأخبار

ittihad-talaba

الاتحاد العام لطلبة تونس يقترح تأجيل العودة الجامعية إلى سبتمبر القادم في حال عدم توفر الاجراءات الوقائية

اقترح عضو المكتب التنفيذي لاتحاد العام لطلبة تونس، هشام العمدوني، اليوم الجمعة تأجيل عودة الدروس المقررة ليوم 8 جوان القادم وتأجيلها إلى شهر سبتمبر في حال عدم توفر اجراءات الوقاية مؤكدا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لم تعلم ممثلي الطلبة من المنظمات الطلابية بالبروتوكول الصحي الذي يفترض بها تطبيقه.
وأكد، في تصريح لـ(وات)، ضرورة توفر بروتوكول صحي ووجود ضمانات لتأمين عودة جامعية سليمة وآمنة من خطر العدوى بفيروس كورونا المستجد، مشددا على وجوب اتخاذ إجراءات الوقاية اللازمة.
ولاحظ أن سلطة الإشراف لم تتخذ بعد الإجراءات الوقائية اللازمة، على غرار توفير آلات قيس حرارة الجسم والمحلول المعقم والكمامات.
وذكر العمدوني أن ما بين 70 و80 مؤسسة جامعية اتخذت اجراءات وقائية استباقية على حساب ميزانيتها الخاصة ستنفذها لدى عودة الطلبة من خلال اقتناء وسائل الوقاية اللازمة.
وطالب العمدوني وزارة التعليم العالي بتوفير السكن في المبيتات الجامعية لكل الطلبة المعنيين بالعودة الجامعية خلال شهر جوان واتباع الاحتياطات اللازمة في توزيع الطلبة على الغرف والتخفيف من عددهم في الغرفة الواحدة.
ونادى بدفع منحة استثنائية تقدر بـ150 دينارا تصرف للطلبة المنحدرين من عائلات معوزة، فضلا عن تخصيص فريق طبي لكل حي جامعي (المبيتات والمطاعم والمؤسسات الجامعية).
ويرى أنه من الضروري التخفيض في معلوم النقل العمومي بين الجهات بنسبة 50 بالمائة للطلبة، إلى جانب التخفيض في معدل الاسعاف والتمديد في فترة البحث العلمي بالنسبة لطلبة السنوات النهائية.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka