البث الحي

الاخبار : متفرقات

banque-centrale

البنك المركزي التونسي بصدد صياغة منشور سيسهل أنشطة الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيات الاتصال

أعلن محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي الاربعاء، أن البنك المركزي بصدد صياغة منشور سيوزعه قريبا على مختلف البنوك التونسية ويتعلق بتسهيل أنشطة الشركات الناشئة المختصة بتكنولوجيات الاتصال.
واضاف العباسي، في تصريح لـ »وات » خلال القمة المصرفية المغاربية المنعقدة بتونس، ان هذا المنشور يهدف الى تسهيل أنشطة هذه المؤسسات في ما يتعلق بتحويلات العملة الصعبة أو التعاون مع كفاءات مغاربية.
ولاحظ العباسي إن هناك إمكانيات متاحة للخروج من حالة الركود التي يعيشها اتحاد المغرب العربي مشددا على أهمية الاستثمار في التكنولوجيات الحديثة للاتصال وتحفيز مشاريع الشركات الناشئة من أجل خلق مشاريع مرتبطة بالقطاع البنكي.
واعتبر العباسي أن الاندماج المغاربي يتطلب إضافة إلى تنمية المشاريع التكنولوجية المرتبطة بنشاط القطاع البنكي، توحيد الجهود للمضي قدما في سياسة الانفتاح الاقتصادي وإرساء منظومة العدالة الاجتماعية وتكثيف المفاوضات بشأن عملية الاندماج الاقتصادي.
ويذكر ان تونس اصدرت في افريل 2018 قانـونا يتعلق بالمؤسسات الناشئة (قانون عدد 20 لسنة 2018 مؤرخ في 17 أفريل 2018 ) يهدف إلى وضع إطار محفز لبعث وتطوير مؤسسات ناشئة تقوم خاصة على الابتكار والتجديد واعتماد التكنولوجيات الحديثة وتحقق قيمة مضافة عالية وقدرة تنافسية على المستويين الوطني والدولي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka