البث الحي

الاخبار : الأخبار

interieur-640x405

الداخليّة : إحباط عمليات إبحار خلسة بكلّ من صفاقس ونابل وضبط أفارقة مُجتازين للحدود التونسيّة الليبيّة

أفادت وزارة الداخليّة بأنّ الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بقرقنة من ولاية صفاقس ضبطت أمس الاثنين 10 مجتازين من أصيلي ولاية قابس تتراوح أعمارهم بين 21 و42 سنة، ومن بينهم شخص مفتش عنه من أجل « سرقة مركب وتكوين وفاق واجتياز الحدود البحرية خلسة ».
وأكّدت الداخليّة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أنّها حجزت لديهم مبلغا ماليا قدره 650 أورو، مضيفة أنّه بالتحري معهم اعترفوا باعتزامهم اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه ايطاليا.
وذكرت أنّه تمّ الإذن للشرطة العدلية بقرقنة بالاحتفاظ بهم إثر استشارة النيابة العمومية وذلك لمواصلة التحريات معهم واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.
من جهة أخرى أكّدت الداخليّة أنّ دورية مشتركة بين فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بقرمبالية ومركز الحرس الوطني بتاكلسة من ولاية نابل تمكّنت أمس من ضبط 6 شبان وفتاة، أعمارهم تتراوح بين 18 و43 سنة، قاطنين بالجهة، بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحريّة خلسة.
وأفادت بأنّها حجزت لديهم محركا مائيا وكمية من البنزين وأنّه كان من بينهم 3 من منظمي عملية الاجتياز (أحدهم صادر في شأنه عدد 05 مناشير تفتيش من أجل « التحيل وافتكاك حوز بالقوة والاعتداء بالعنف الشديد » ومحكوم عليه بسنة وشهرين سجنا).
وذكرت أنّه بالتحري معهم اعترفوا أنهم كانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه القطر الايطالي، مضيفة أنه وبعد استشارة النيابة العمومية، تمّ الإذن للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بمنظمي العملية واتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم وابقاء البقية بحالة سراح.
كما أشارت الداخليّة إلى أنّ دوريات تابعة لإقليم الحرس البحري بالساحل بمشاركة وحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بالمنستير ضبطت كذلك أمس مركبا بحريا بسواحل المنشية معتمدية قليبية على متنه 11 مجتازا اعمارهم تتراوح بين 22 و37 سنة قاطنين ولايات المنستير وسوسة والقيروان وحجزت لديهم مبلغا ماليا قدره 550 أورو.
وبيّنت أنّه بالتحري معهم اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا، مضيفة أنّه تم بعد استشارة النيابة العمومية الإذن بإحالتهم على المركز البحري للحرس الوطني بالديماس لمواصلة التحريات معهم واتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.
على صعيد آخر أفادت الوزارة بأنّ دوريّة تابعة لفرقة الحدود البرية للحرس الوطني بالشوشة معتمديّة بنقردان من ولاية مدنين تمكّنت أمس من ضبط أفارقة (04 إيفواريين وماليان (2)، بينهم امرأتان) مُجتازين للحدود الليبيّة التونسيّة خلسة، مضيفة أنّه إحالتهم على فرقة الإرشاد الحدودي للحرس الوطني ببنقردان لمواصلة التحرّيات معهم واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka