البث الحي

الاخبار : الأخبار

ugtt

الطبوبي: الاضراب قائم اذا لم نجد حلولا مرضية خلال الساعات القادمة

قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في تصريح ل/وات/ اليوم بالحمامات أن « الاضراب في الوظيفة العمومية، قائم إذا لم نجد حلولا مرضية تلبي الحد الادنى من طلبات منظوري الاتحاد في هذا القطاع خلال الساعات القادمة ولا الأيام القادمة ».
وأكد قائلا على هامش افتتاح اعمال المؤتمر التوحيدي لنقابة موظفي وزارة الداخلية وأعوانها بعد أن التحقت بها نقابة العمد إن  » « الاتحاد لا يرفض الحلول ولا يرغب في التوترات من أجل التوترات ولكن الاضراب، فرض علينا، و الاتحاد سيدافع عن منظوريه وسيدعو الهيئة الادارية للانعقاد مرة أخرى لاتخاذ اشكال نضالية اخرى ».
وبين الطبوبي بخصوص تنظيم تجمع للموظفين يوم الاضراب 22 نوفمبر أمام مجلس نواب الشعب  » نحن نقصد نواب الشعب وممثليه ونحن نذهب إلى دار الشعب حيث النواب الذين يسنون القوانين ويصادقون على الحكومات وحيث الموظفين وابناء الشعب ».
واوضح أن الاتحاد يسير إلى الاضراب يوم 22 نوفمبر الجاري والحكومة على علم بموعده منذ قرابة الشهرين وأعطيت فرصة طويلة لايجاد التدابير الايجابية والحلول لقطاع الوظيفة العمومية وهو من القطاعات التي  » تسلط عليها هرسلة واهترت المقدرة الشرائية لمنظوريه وقدرنا ان ندافع عن منظورينا واستحقاقاتنا  » نافيا وجود لقاءات تفاوضية مرتقبة. وأكد أن العبرة ليس في اللقاءات بل في مخرجات التفاوض.
وعرج على تمسك نقابة التعليم الثانوي بمقاطعة الامتحانات بالقول  » هي مسالة داخلية لا يتدخل فيها الاعلام وهي مسالة لها اطرها التي تحل فيها » مبينا انها في علاقة بمطالب قائمة لقطاع التعليم الثانوي منذ اكثر من سنة ونصف وسيتم ايجاد الحلول الناجعة والفاعلة مع الهياكل المعنية في اطرها الخاصة بها.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka