البث الحي

الاخبار : متفرقات

hekyet

الهايكا توجه لفت نظر إلى قناة الحوار التونسي بخصوص مسلسل حكايات تونسية

وجهت الهيئة العليا المستقلة  للاتصال السمعي البصري  اليوم الاثنين  لفت نظر إلى قناة  الحوار التونسي  في شخص ممثلها القانوني تلزمها من خلاله  بكتابة  هذا البرنامج غير مناسب للأطفال دون سن 12   على  كامل الشاشة و بخط واضح لمدة 10 ثوان قبل عرض حلقة مسلسل  حكايات تونسية.

كما دعتها إلى ضرورة وضع علامة أسفل الشاشة طيلة عرض الحلقة  تفيد أن البرنامج ممنوع على من سنهم أقل من 12 سنة وعلى  ضرورة إلا يعرض المسلسل قبل الساعة التاسعة مساء  وذلك عملا  بأحكام الفصل 13 من الملحق المتعلق بحماية الأطفال وحقوقهم  الوارد في كراس الشروط المتعلق بالحصول على إجازة إحداث  واستغلال قناة تلفزية خاصة.

واعتبرت  الهايكا  أن مسلسل  حكايات تونسية  الذي يبث بداية  من النصف الثاني لشهر رمضان يحتوى على مضامين من شأنها أن تكون  صادمة  لبعض الفئات الاجتماعية إلى جانب تكريس صورة نمطية للمرأة  مضيفة أن بعض هذه المضامين من شأنها التأثير سلبا على فئة الأطفال والمراهقين خاصة وأن المسلسل يعرض في وقت الذروة.

يشار الى أن جدلا واسعا رافق بث مسلسل  حكايات تونسية  وصل حد مطالبة البعض بإيقاف بثه لكونه يسيئ للمرأة بالخصوص ويمس من قيم المجتمع التونسي ومبادئه  في حين يعتبره البعض الآخر مجرد عمل إبداعي يحق فيه تناول مختلف المواضيع المطروحة في المجتمع.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka