البث الحي

الاخبار : الأخبار

interieur-640x405

الوحدات الأمنية تحبط عمليتي اجتياز الحدود البحرية خلسة من نابل وصفاقس.

تمكنت الوحدات الأمنية، أمس الأحد، من ايقاف 13 تونسيا بنابل وضبط شاحنة تحمل 19 شخصا من جنسيات إفريقية كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة وفق ما أعلنته وزارة الداخلية على موقعها الرسمي اليوم.
واشارت وزارة الداخلية في بلاغ لها ان الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بنابل تمكنت أمس من احباط عملية اجتياز الحدود البحرية باتجاه السواحل الايطالية على مستوى سواحل منطقة « رأس أدار » من معتمدية الهوارية وأضافة أنها القت القبض على 13 شخصا من أصيلي ولايات تونس وبنعروس ونابل تتراوحت أعمارهم بين 19 و41 سنة بعد تعرض مركبهم للغرق وتسرب المياه داخله.
وأوضحت الوزارة أن من بين الموقوفين شخصين مفتش عنهما من أجل السرقة وحمل سلاح أبيض دون رخصة وأن أحدهما منظم عملية الاجتياز مضيفة أنه عُثر بحوزتهم على مبلغ مالي من العملة الاجنبية قدره 1150 أورو.
وأفادت الداخلية أنه بمراجعة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها « تكوين وفاق يهدف إلى اجتياز الحدود البحرية خلسة ».
كما تمكنت الوحدات الأمنيّة التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشماليّة، أمس الأحد، من ضبط شاحنة على متنها مجموعة من الأشخاص (تراوحت أعمارهم بين 25 و33 سنة) لا يحملون أية وثائق تثبت هوياتهم مشيرة إلى أنهم أفادوا أثناء البحث الأولي أن 5 منهم من الكوت ديفوار و5 من مالي و6 من بوركينا فاسو و2 من الصومال و1 من السينيغال) كما حجزت لديهم مبالغ مالية من العملة الأجنبيّة قدرها 470 أورو.
وأوضحت الوزارة أنه بالتحري مع مالك الشاحنة وسائقها (عمره 25 سنة قاطن بالجهة) اعترف أن أحد معارفه اتصل به مباشرة وعرض عليه نقل مجموعة من الأشخاص الأجانب على متن الشاحنة المذكورة مقابل تمكينه من مبلغ مالي يتسلمه بعد إيصالهم لمكان إنطلاق عمليّة الإجتياز.
كما أضافت أنه مراجعة لنيابة العموميّة أذنت بالإحتفاظ بصاحب الشاحنة ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها « المشاركة في وفاق يهدف إلى تنظيم عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة » وحجز المبالغ الماليّة والشاحنة على ذمّة الأبحاث.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka