البث الحي
>

الاخبار : الأخبار

signiature-640x405

امضاء اتفاقية تنفيذية بين وزارة التكوين المهني والتشغيل وبلدية تونس لبعث مؤسسات في مجال العمل البلدي

تم اليوم الجمعة بمقر وزارة التكوين المهني والتشغيل توقيع اتفاقية تنفيذية بين الوزارة وبلدية تونس في اطار برنامج « جيل جديد من الباعثين بلديات » لبعث مشاريع صغرى تعهد اليها مساعدة الجماعات المحلية على تنفيذ جزء من المشاريع اوالخدمات المحمولة على عهدتها.
وأفاد المكلف بمأمورية لدى وزيرة التكوين المهني والتشغيل فيصل الزهار في تصريح اعلامي بالمناسبة ان الاتفاقية ترمي بالخصوص الى تكثيف الجهود بين الطرف الوزاري والبلدي في مجال دفع التنمية على المستوى المحلي والجهوي وتشغيل حاملي الشهادات العليا من خلال مساعدتهم على بعث مشاريعهم والانتصاب للحساب الخاص في المجالات المنصوص عليها بالفصل 240 من مجلة الجماعات المحلية.
وتكفل الاتفاقية للمترشحين للانتصاب للحساب الخاص احداث مؤسسات صغرى بحجم استثمارات لا يتجاوز 200 ألف دينار وحجم معاملات لا يقل عن 120 ألف دينار على ان لايتجاوز 200 ألف دينار في السنة للمؤسسة الواحدة وتبلغ الكلفة الجملية للمشروع الاستثماري مليون ونصف دينار في شكل قروض من البنك التونسي للتضامن وفق ذات المصدر.
واضاف أن الاتفاقية الممضاة تنص على تشجيع ومرافقة الشباب من اصحاب الشهادات العليا من المسجلين في مكاتب الشغل وفضاءات المبادرة قصد احداث 4 مؤسسات في مجال الكنس اليدوي و3 مؤسسات في مجال العناية بالمناطق الخضراء ومؤسستين اثنين في مجال صيانة المقابر.
وتضم الاتفاقية 9 فصول وتبقى سارية المفعول لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد.
وذكر الزهار أنه سيتم مساء اليوم نشر طلب الترشحات للمشاركة في البرنامج التشغيلي عقب الامضاء على الاتفاقية وذلك على الموقع الرسمي لوزارة التكوين المهني والتشغيل وبلدية تونس بشبكة الانترنات على ان يغلق باب الترشحات يوم 25 أكتوبر الجاري.
ومن جهتها لفتت وزيرة التكوين المهني والتشغيل سيدة الونيسي في تصريح اعلامي الى ان « برنامج « جيل جديد من الباعثين « بلديات » يضمن خلق مواطن شغل حسب متطلبات سوق الشغل ويكفل تقديم خدمات للمواطنين و تساعد الجماعات المحلية في الاضطلاع بدورها البلدي لخدمة المواطن.
وأضافت أن البرنامج يضمن مرافقة الدولة للباعثين بطريقة مباشرة مشيرة الى أن هذه الاتفاقية تعتبر الاتفاقية رقم 20 التي وقع امضاؤها مع مختلف البلديات في سائر جهات البلاد.
من جهتها أكدت شيخة مدينة تونس سعاد عبدالرحيم استعداد البلدية لدعم مثل هذه المبادرات التي تفتح الابواب للشباب امام سوق الشغل مشددة في هذا الصدد على ان البلدية ستعمل على توفير مواطن الشغل في المجال البلدي واعطاء فرصة خاصة بهؤلاء المبادرين.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka