البث الحي
>

الاخبار : علوم وتكنولوجيا

aypad

ايباد الجديد من ابل يكشف عن الهوية ببصمة الأصبع

كشفت شركة آبل الستار عن جهاز آيباد الجديد المسمى (آيباد اير 2) iPad Air 2 الأسرع والأقل سمكا وجاء بإضافات بسيطة مثل استشعار بصمات الأصابع للتعرف على هوية المستخدم، في وقت من المتوقع أن يشهد موسم العطلات تنافسا شديدا بين الأجهزة المحمولة.

وبدأت طلبات الحجز المسبق لأجهزة آيباد الأكبر حجما (آيباد اير 2) الذي يبدأ سعره من 499 دولارا ويبدأ التسليم في الأسبوع المقبل. وسيكون سعر (آيباد ميني 3) iPad mini 3 الأصغر حجما أقل بنحو 100 دولار. وتحدث فيل شيلر مدير التسويق – الذي اعتبر جهاز الآيباد الأكبر حجما أنه الأقل سمكا في العالم – عن العديد من المزايا الجديدة مثل الشاشة المضادة للانعكاسات وأكد على وجود مستشعر للهوية.

ومع ذلك ربما تواجه آبل مهمة صعبة في الترويج لأجهزتها الجديدة أمام مستهلكين يتوافر لديهم عدد كبير من الأجهزة المحمولة في اليد والتي تعمل باللمس. وقالت شركة أبحاث التكنولوجيا « جارتنر » إن مبيعات اجهزة الحواسب اللوحية من المتوقع أن ترتفع بنسبة 11% فقط هذا العام مقارنة مع 55% في العام الماضي في ظل ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية وتراجع مبيعات الحواسب الشخصية.

وشهدت مبيعات آبل من الحواسب اللوحية والتي تطلق عليها « آيباد » منذ أربع سنوات تراجعا لربعين اثنين على التوالي هذا العام. ومازال المستثمرون يركزون على آيفون المصدر الرئيسي للعائدات ولكن استمرار التراجع في مبيعات آيباد سيهدد نحو 15% من عائدات الشركة. كما قالت آبل إنها ستدشن خدمة جديدة للمدفوعات الالكترونية الاثنين المقبل بعدما تعاقدت الشركة مع 500 بنك جديد لدعم هذه الخدمة التي تنافس نظام الدفع بخدمة « باي بال » التي تقدمها شركة إيباي.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka