البث الحي

الاخبار : متفرقات

القلق

بعيدا عن الأدوية وآثارها الجانبية.. 5 أعشاب تعالج القلق

يعتبر مرض القلق من أكثر الأمراض النفسية شيوعًا،وانتشاراًبين البشر في هذا العصر وهو شعور طبيعي لدى تعرض الإنسان إلى تهديد معين أو خطر ما بالإضافة إلى الإرهاق وهو ما يؤدي في مرحلة تالية إلى الشعور بالغضب والانزعاج والتوتر. ولأن الكثير منا يخاف من تناول الأدوية التى لها آثاراً جانبية فيمكن اللجوء إلى الطبيعة والطب البديل، فى هذا التقرير جمعنا لكم 5 أعشاب طبيعية تعالج القلق مثل الأدوية، وذلك وفقاً لموقع « Step to health ».

وهذه الأعشاب تعمل كأدوية إزالة القلق « Anxiolytics » وكذلك فهذه الأعشاب الطبيعية لها فوائد إيجابية لجسمنا ولا تسبب آثاراً جانبية أو أعراض انسحاب مثل الأدوية.

-عشبة الميليسا

من الأعشاب المزيلة للقلق وتهدئ الأعصاب بشكل سريع وفعال.

-الزيرفون

من النباتات المشهورة فى علاج القلق وتهدئة الأعصاب وعدم الراحة التى يسببها القلق.

-اللافندر
من النباتات العطرية التى لها استخدامات عديدة منها تعقيم الجروح وصيد الحشرات وإزالة الصداع النصفى، كما أن له القدرة على تهدئة الأعصاب وتقليل القلق والتوتر.

-زهرة العاطفة أو الآلام أو Passionflower

من النباتات الطبية وتعمل كمسكن طبيعى لتخفيف التوتر والقلق وفرط النشاط ومشاكل النوم وعند استخدامها بشكل صحيح يساعد فى علاج القلق والاسترخاء.

-البابونج
نبات يوفر الكثير من الفوائد للجسم منها تهدئة آلام المعدة، القضاء على انتفاخ البطن، الحد من الالتهابات، وكذلك له خصاصئص مضادة للقلق ويهدئ الأعصاب ويمنح الاسترخاء للجسم.

اليوم السايع

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka