البث الحي

الاخبار : الأخبار

MD4_8244

بن سدرين في افتتاح الجلسات العلنية لضحايا الانتهاكات :  » تونس لن تقبل بعد اليوم أية انتهاكات لحقوق الانسان »

قالت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة، سهام بن سدرين، « إن تونس لن تقبل بعد اليوم انتهاكات لحقوق الانسان وتحقيق ذلك هو شرط رئيسي للوصول إلى مصالحة وطنية حقيقية ».
وأضافت بن سدرين، في كلمة ألقتها في الجلسة الافتتاحية لجلسات الاستماع العلنية مساء يوم الخميس بفضاء عليسة بضاحية سيدي بوسعيد، أن « هذا اليوم سيظل علامة فارقة نحتفي فيه بأبطال تونس وأن هذا الحدث ليس مهما لتونس فقط بل للعالم حيث نرى قوى الظلم والجريمة والقهر تنتشر وتمتد ».
وقالت « اليوم لا صوت يعلو فوق صوت الضحايا وهذه الجلسات هي آلية لنعطي الضحية صوتا طالما تم تكميمه »، مضيفة أن « هذه الجلسات العلنية تهدف لتقديم المعلومات للمواطن وتوضيح الرؤية حول دولة الاستبداد التي لم تكن عادلة إلا في الظلم حيث لم تستثن من الظلم أية عائلة سياسية »، بحسب تعبيرها.
وذكرت بن سدرين بأن هيئة الحقيقة والكرامة قامت خلال أكثر من سنتين منذ انطلاق عملها بعمل جبار من البحث والتقصي وجمع المعلومات حيث بلغها أكثر من 65 ألف شكوى وعقدت 12 ألف جلسة استماع سرية، اختارت منها اليوم 6 ضحايا لتبلغ صوتها للتونسيين، خلال جلسات الاستماع العلنية التي ستتواصل طيلة سنة كاملة.
كما اعتبرت أن الاستبداد والظلم ليس مسؤولية الدولة لوحدها بل هو مسؤولية جماعية للدولة وكذلك للمجتمع الذي « شارك في تكريس الظلم من خلال التواطؤ بالصمت »، وفق تعبيرها.
وتتضمن الجلسة الافتتاحية الاستماع لست ضحايا ممن تم الاستماع إليهم سابقا خلال الجلسات السرية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka