البث الحي

الاخبار : متفرقات

Bourse-de-Tunis2

بورصة تونس تطلق رسميا اعداد دليل المسؤوليّة المجتمعيّة للمؤسّسات لفائدة المؤسّسات المدرجة

أطلقت بورصة تونس، رسميا، الخميس،اعداد دليل خاص بالمسؤولية المجتمعية للمؤسسات لفائدة المؤسّسات المدرجة، وذلك خلال ندوة انتظمت عن بعد بالتعاون بين مؤسّسة « كونراد أدناور ستيفتنق » و »كاي » للاستشارة.
وباعتماد هذا الدليل ستسهم البورصة في تحقيق التنمية المستديمة في تونس بالتركيز على عدد من البرامج التي تهتم، خاصّة، بحماية المحيط والتصرّف الاجتماعي صلب المؤسّسة، بحسب ما تقدم به مدير عام المؤسّسة المالية، بلال سحنون، خلال الندوة.
وافاد سحنون بان الدليل سيسمح، مثلا، من قيس مدى التكافؤ بين الجنسين (الهدف الخامس المتعلق بالتنمية المستديمة للأمم المتحدة) صلب المؤسّسات المعنيّة ان على مستوى العدد أو الحظوظ للنفاذ الى مواقع القرار.
واعتبر المسؤول عن البورصة « من جهة أخرى فان انضمامنا الى الممارسات المتعلّقة بالمسؤولية المجتمعية للمؤسّسات سيمكننا من جعل البورصة مرئية اكثر ويجذب مستثمرين جدد »..
وفي ما يتعلّق بمزايا اعتماد هذه الممارسات بالنسبة للشركة، أفاد سحنون أنّ سياسة المؤسّسة في ما يتعلق بمسؤوليتها المجتمعيّة اصبح بمثابة مورد إضافي وطريقة لتثمين البرامج من خلال التزام أكثر صرامة على المستوى البيئي والمجتمعي والحوكمة.
ولاحظ في هذا الاطار أنّ 88 بالمائة من المؤسّسات، التّي اعتمدت هذه الممارسات نجحت في التقليص من كلفة راس المال أو تحسين أدائها العملياتي.
من جهة أخرى فان اعتماد هذه الممارسات من شانه المساعدة على تحسين صورة المؤسسة التونسية والتموقع بشكل أفضل كمجال أكثر ملاءمة لاحتضان نشاط عديد الشركات الدولية خاصّة بعد جائحة كوفيد-19.
ولاحظت المتصرّفة بكاي للاستشارة، حنان عيّاد، أنّ الدليل سيقع اتمامه قبل نهاية سنة 2020 وسيتم اعداده بمساهمة كلّ الفاعلين من مؤسّسات مدرجة ومستثمرين ومؤسّسات عموميّة…
«  »سيكون دليلنا في شكل قائمة مؤشرات بسيطة وملائمة للاطار التونسي » وتابعت « بالامكان ان تكون هذه المؤشرات مشخصة على ضوء الرهانات المطروحة أمام المؤسّسات ».
وأكّدت بن عيّاد أنّه وقع، الى جانب ذلك، اعداد استمارة وارسالها الى عدد هام من المؤسّسات الناشطة في مختلف المجالات بهدف الاطلاع على مستوى التزامها بالممارسات المتعلّقة بالمسؤوليّة المجتمعيّة.
والجدير بالذكر ان الهدف من تنظيم الندوة عن بعد يتمثل في اقناع المؤسسات المدرجة بادماج التمشي المتعلق بالمسؤولية المجتمعية ضمن استراتيجياتها للاعمال واعتماده على المستوى العملياتي.
وللتذكير فان بورصة تونس فقد قامت بورصة تونس بادماج سياسة المسؤولية المجتمعية ضمن توجّهاتها الاستراتيجيّة وقرّرت الترويج لفائدة اعتماد الممارسات المتعلقة بهذه المسؤولية ونشرها في ما يهم المكوّنات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka