البث الحي
>

الاخبار : الأخبار

monnaie

تخصيص خط تمويل إسباني بقيمة 90 مليون دينار لتنمية المشاريع الصغرى والمتوسطة

وقع وزير التنمية والإستثماروالتعاون الدولي، زياد العذاري، وسفير اسبانيا بتونس، أرديزون قارسيا، عن المؤسسة الحكومية الإسبانية للقروض، على اتفاقية خط تمويل بقيمة 25 مليون أورو أي ما يناهز 90 مليون دينار لفائدة تنمية المشاريع الصغرى والمتوسطة.
وسيمكن خط التمويل، الذي سيتم خلاصه على مدى 40 سنة مع ست سنوات إمهال، من المساعدة في دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة وذلك من خلال الحصول على خدمات والتزود بمواد وتجهيزات ذات منشأ إسباني، مع إمكانية القيام بعمليات تزود من السوق المحلية في حدود 30 بالمائة.
وقال العذاري، « إن أهمية خط التمويل الموقع تكمن في توجيهه لتمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة بشروط تفاضلية وبفائدة ضعيفة ».
وأضاف « مثل هذه التمويلات ستسمح للمؤسسات، من تحصيل تمويلات بطريقة ايسر ». وعملا بما صرح به رئيس الحكومة لن يكون للترفيع في نسبة الفائدة المديرية اي تأثير على الإستثمار.
كما أبرز وزير التنمية وجود مشاريع عديدة تتنزل في اطار توفير خطوط تمويل ستكون متاحة للمؤسسات التونسية وخاصة الصغرى والمتوسطة.
واشار في هذا الصدد الى توفر « خط تمويل أيضا من الفرنسيين بقيمة 100 مليون دينار، وسنعمل على إيجاد خطوط تمويل أخرى ».
كما أشار إلى حجم الإستثمارات الإسبانية في تونس في مختلف القطاعات ( صناعة، طاقات متجددة، فلاحة، سياحة..)
ولفت إلى إحداث 18 مشروع استثماري اسباني جديد في تونس خلال سنة 2018، إضافة إلى ارتفاع نسق التصدير نحو اسبانيا بأكثر من 600 مليون دينار، مبينا أن نسبة تغطية الواردات بالصادرات تجاوزت 75 بالمائة.
ومن جانبه بين سفير اسبانيا بتونس اهتمام حكومته بالاستثمار والشراكة مع تونس، سيما، في الطاقات المتجددة مشددا على الروابط الإقتصادية المتينة بين البلدين.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka