البث الحي
الأخبار : رئيس الحكومة في ندوة السفراء « اغتنام الأطر والآليات للدفاع عن مصالح تونس وكسب المزيد من الدعم لتجربتها الديمقراطية « الأخبار : وزارة الداخلية : إنقاذ ثلاثة أشخاص بعد غرق مركب ترفيهي كانوا على متنه الأخبار : صفاقس: المستشفى الجامعي المحدث بمساعدة من الحكومة الصينية سيكون جاهزا قبل آجاله التعاقدية بـ4 أشهر الأخبار : مدير ديوان وزارة الشؤون الدينية: الوزارة لن تدخر أي جهد في تحسين صعوبات ظروف الإقامة في الحج خاصة في مخيمي مِنى وعرفات الأخبار : سفيان السليطي:الأبحاث مازالت جارية في خصوص حادثة طعن عوني أمن بجربة الأخبار : لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان تقرر الاستماع إلى وزير الداخلية بالنيابة والوزير المقال والناطق باسم الحكومة متفرقات : سماء كثيفة السحب مع بعض الأمطار الضعيفة والمحلية بعد الظهر الأخبار : مكتب مجلس النواب ينظر في رزنامة العمل التشريعي و يدرج مقترح قانون تجريم التطبيع في برنامج الجلسات العامة الأخبار : مهرجان هاندي ميوزك يكرم إذاعة الشباب

الاخبار : متفرقات

fromage

تناول الجبن يقلل فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات

قد يكون أكل الجبن مغرياً جداً للكثيرين، لكن ينظر إليه من ناحية أخرى بأنه سيئ للغاية إذا ما جاء بكثرة، بسبب ارتفاع الدهنيات فيه والأملاح.

رغم ذلك فإن الجبن مفيد جداً للأسنان، حيث يحتوي على فيتامين « K2″ الذي يساعد في بناء العظام.

وليس هذا هو المهم، حيث كشفت دراسة حديثة أن تناول الجبن يساعد في تقليل احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية، حيث اتضح أن تناول 40 غراما من الجبن يومياً قد يساعد في الواقع على تقليل فرصك في تطوير بعض أمراض القلب التاجية بنسبة تصل إلى 14%.

وقد قام باحثون من جامعة « سوشو » في الصين بتقييم 15 دراسة من أوروبا والولايات المتحدة، كانت قد تتبعت الحمية الغذائية والنتائج الصحية لما يزيد على 200 ألف شخص.

ويقول الباحثون إنهم توصلوا إلى أن أولئك الذين يأكلون الجبن بانتظام، ترتفع لديهم فرصة خفض معدل الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 10%.

والسبب بحسب الباحثين، أنه على الرغم من احتواء الجبن على مستويات عالية من الدهون المشبعة، فإن الكالسيوم في الجبن يوقف الكثير من الدهون ويمنع امتصاصها من قبل الجسم، مع عمله على رفع مستويات الكوليسترول الجيد.

كما يعتقد أيضاً أن الجبن يحتوي على حمض يمكن أن يساعد في منع انسداد الشرايين.

وتجدر الإشارة إلى أن الباحثين في هذه الدراسات لم يختبروا في الواقع التغييرات في النظام الغذائي بالنسبة للمشاركين في الاختبارات، وبالتالي فإن النتائج يمكن أن تتأتى من حقيقة أن أكثر الناس استفادة من الجبن هم النباتيون.

المصدر: العربية

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka