البث الحي

الاخبار : متفرقات

do5ane

دراسة بريطانية: المدخنون عرضة لخطر كورونا والأكثر معاناة من الأعراض

من المعروف بالفعل أن تدخين التبغ يمثل عامل خطر كبير لكل من الالتهابات البكتيرية والفيروسية في الجهاز التنفسي، ووفقا لتقرير المنشور على موقع « news_ medical », يُرجح أن يصاب المدخنون بفيروس الأنفلونزا 5 مرات ، ويزيد احتمال إصابتهم بالالتهاب الرئوي مرتين. لذلك ، قد يلعب دورًا كبيرًا في تعقيد فيروس كورونا COVID-19 أيضًا.

وبالفعل ، هناك أدلة وافرة من سلسلة الحالات على أن التدخين مرتبط بأشكال أكثر حدة من المرض ، وخطر أعلى للقبول بوحدة العناية المركزة ، بالإضافة إلى الوفيات الزائدة لدى الأفراد المصابين بـ COVID-19 الذين تم إدخالهم إلى المستشفى ؛ على العكس من ذلك ، اقترحت بعض الدراسات مؤخرًا تأثيرًا وقائيًا محتملاً للنيكوتين.

من أجل تقييم تأثير التدخين الحالي بشكل أكثر دقة ، قام الباحثون من إمبريال كوليدج لندن ، كينجز كوليدج لندن ، وزوي جلوبال ليمتد بتحليل البيانات من تطبيق الإبلاغ عن أعراض COVID-19 السكانية.

افترض هؤلاء العلماء أن المدخنين الحاليين قد يكونون في خطر متزايد للإصابة بأعراض COVID-19 ، وسيعانون أيضًا من عبء أعراض أعلى، حيث يتسبب التدخين أيضًا في تلف بطانة الأوعية الدموية ، وهو السمة المميزة لعدوى كورونا – CoV-2 الشديدة.

تم أخذ المشاركين في الدراسة الذين أفادوا بأنهم يشعرون بتوعك جسديًا من خلال سلسلة من الأسئلة ، بما في ذلك أربعة عشر من أعراض COVID-19 المحتملة وأي حضور أو دخول إلى المستشفى.

من أجل استكشاف الاختلافات في دورة COVID-19 بين المدخنين وغير المدخنين ، استخدم الباحثون عدد أعراض COVID-19 التي تم الإبلاغ عنها كبديل عن شدة المرض ، على افتراض أن عبء الأعراض الأعلى يشير إلى مسار أكثر حدة من المرض.

التدخين عامل خطر كبير
كان الاستنتاج الرئيسي لهذه الدراسة من مجموعة كبيرة من السكان المحتملين هو أن التدخين الحالي مرتبط بزيادة كبيرة في خطر الإصابة بأعراض توحي بـ COVID-19″ ، حسب مؤلفي الدراسة في ورقتهم المتاحة حاليًا على خادم medRxiv preprint.

علاوة على ذلك ، كان التدخين الحالي مرتبطًا بعبء الأعراض المتزايد ، مما يشير إلى تأثير على شدة المرض ، في حين أن المدخنين الذين ثبتت إصابتهم بالإصابة بفيروس كورونا – CoV-2 كانوا على الأرجح في المستشفيات.

كانت البيانات متاحة عن 2.4 مليون مشارك بمتوسط ​​عمر 43.6 سنة ؛ أفاد 35 ٪ أنهم يشعرون بتوعك وأدخلوا عرضًا واحدًا على الأقل في التطبيق. كان هناك ما مجموعه 63 ٪ من المشاركات ، في حين بلغ معدل انتشار التدخين الإجمالي 11 ٪.

اليوم السابع

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka