البث الحي

الاخبار : الأخبار

twiter

دراسة: مستخدمو تويتر يكتبون الكلمات بحروف متكررة لتعديل معانيها

حلل الباحثون 100 مليار تغريدة، تبين من خلالها أن مستخدمى تويتر يتفقون على تمديد بعض الكلمات عن طريق تكرار الحروف من أجل نقل معنى مختلفا عن الأصلي، وهي سمة مشتركة لوسائل التواصل الاجتماعي، ولكنها نادرة في الكتابة الرسمية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة « ديلى ميل » البريطانية، فعلى سبيل المثال، يمكن أن تشير كلمة « suuuuure » التي تعنى في الأساس أكيد إلى السخرية، و « duuuuude » قد تكون علامة على الشك، وقد تشير كلمة « yeeessss » إلى الإثارة، و »heellllp » قد تكون علامة على اليأس.

يقول الباحثون أنهم طوروا أدوات جديدة يمكن استخدامها في البحث المستقبلي للكلمات القابلة للمط، ويمكن تطبيق هذه أيضًا لتحسين معالجة اللغة الطبيعية للبرامج ومحركات البحث ومرشحات البريد العشوائي في تويتر.

ويقول الخبراء، إن شعبية وسائل الإعلام الاجتماعية توفر مجموعات بيانات غنية تتيح للعلم الفرصة لدراسة الأنماط اللغوية اليومية للمجتمع.

وقال كريس دانفورث، الباحث المشارك في الدراسة، الأستاذ في قسم الرياضيات والإحصاء بجامعة فيرمونت: « على الرغم من أن معظم أنشطتنا على الإنترنت لا يتم بثها علنًا، فإن الأشياء التي نختار مشاركتها مهمة وتستحق البحث الدقيق ».

وأضاف دانفروث، أنه من خلال الدراسة تبين أن الرغبة على التأكيد على عواطفنا، هي الحافز خلف التأثير المرئي لتمتد الكلمات.

الكلمات الممتدة تظهر بشكل نادر في الكتب ، حيث تميل إلى الظهور كحوار خيالي، مثلما في سلسلة هارى بوتر بتمديد الكلمة « no » في لحظات درامية مختلفة: « Nooooo! ».

أكمل دانفورث وزملاؤه المشاركون الدراسة الأكثر شمولًا حتى الآن للكلمات « القابلة للمط » على وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدموا مجموعة بيانات تم اختيارها عشوائيًا لنحو 10% من جميع التغريدات التي تم إنشاؤها بين سبتمبر 2008 وديسمبر 2016، بإجمالي حوالي 100 مليار تغريدة.

اليوم السابع

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka