البث الحي

الاخبار : الأخبار

UGTT 2

رئاسية 2019 : خلية الرصد المركزي باتحاد الشغل ترصد تجاوزات وإخلالات بعدد من مراكز الاقتراع

سجل ملاحظو الاتحاد العام التونسي للشغل، جملة من الإخلالات والتجاوزات بعد مرور زهاء الساعتين من انطلاق عملية الاقتراع اليوم الأحد للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، حسب ما أفاد به عضو خلية الرصد المركزي للانتخابات الرئاسية بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري في تصريح لـ / وات/ اليوم الأحد.
وتم رصد هذه الإخلالات بالخصوص في أحد مراكز الاقتراع بالمتلوي من الدائرة الانتخابية بقفصة حيث احتج عدد من الناخبين ضد حزب معين كان قد وعدهم بمبالغ مالية، حسب الطاهري الذي لفت إلى تدخل رئيس المكتب لتهدئة الوضع، مؤكدا أن الاقبال العام على الاقتراع متوسط ودون المتوسط خاصة في صفوف الشباب.
كما رصد ملاحظو المنظمة الشغيلة، في المعقولة 1 من الدائرة الانتخابية بباجة ضبط رئيس مكتب اقتراع بصدد توجيه الناخبين وتم توجيه الملاحظة إلى الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالجهة.
ومن بين التجاوزات التي رصدتها خلية الرصد المركزي بالاتحاد تواجد مجموعة من الأشخاص ينتمون إلى مركز لسبر الآراء في محيط بعض مراكز الإقتراع بكل من حي الزهور الرابع والسعيدية، يتابعون بطريقة غير قانونية سير العملية الانتخابية ويستقون توجهات التصويت بين الناخبين عقب الادلاء بأصواتهم مما دفع الوحدات المكلفة بتأمين المراكز بإبعادهم عنها .
كما سجل في توزر تواجد مراقبي أحد الأحزاب في مراكز الاقتراع يحملون فقط تصريحا من حزبهم دون شارة اعتماد من الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ، وتم حسب الطاهري التنبيه على الهيئة بشأن هذا التجاوز.
وفي أريانة جعفر – رواد، تم تسجيل تواجد 10 رؤساء مكاتب اقتراع دون شارة اعتماد مما قد يسمح حسب الامين العام المساعد للاتحاد بتسرب أشخاص أخرين لفضاء مراكز الاقتراع دون شارة.
كما تم حسب تدوينة نشرت على الصفحة الرسمية للاتحاد عبر شبكة التواصل الاجتماعي  » فيس بوك »، تسجيل تجاوز وصفته الخلية ب  » أخطر التجاوزات تمثل في وجود أوراق في مركز البياض ببرقو من ولاية سليانة عليها علامة واضحة في إحدى الخانات مما يمثل إيحاء وقد تم سحبها وتحرير محضر فيها ».
ويشار إلى أن الإتحاد العام التونسي للشغل سخر 5426 ملاحظا موزعين على أغلب المناطق بنسب تغطية تبلغ أحيانا 100 بالمائة عدا في كل من بن عروس ونابل والقيروان والمنستير وذلك بسبب تأخر اسناد شارات الإعتماد من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka