البث الحي
>

الاخبار : علوم وتكنولوجيا

galaxy

« سامسونغ » تكشف رسمياً عن هواتف « غالاكسي أيه » الجديدة

كشفت شركة « سامسونغ »، اليوم الجمعة، رسمياً عن أول منتجاتها من سلسلة الهواتف الذكية التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة، « غالاكسي أيه » Galaxy A، التي تمتاز بهيكل معدني كامل.

وقالت الشركة إن الهاتفين الجديدين « غالاكسي أيه 3″ و »غالاكسي أيه 5″ موجهان للمستهلكين الشباب مع مواصفات منخفضة ومتوسطة، وتشكيلة من الألوان الزاهية.

ويضم « غالاكسي أيه 5″، متوسط المواصفات، معالجاً رباعي النوى بتردد 1.2 غيغاهرتز، و 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و16 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 64 غيغابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية « مايكرو إس دي » microSD.

ويقدم الجهاز شاشة من نوع « سوبر أمولد » Super AMOLED بقياس 5 بوصات وبدقة يتوقع أن تكون 720p، كما يقدم « غالاكسي أيه 5″ كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسل.

ويدعم الهاتف الجديد، إلى جانب شبكات الجيل الرابع « إل تي إي » LTE، شبكات « واي فاي »، وتقنية الاتصال قريب المدى « إن إف سي » NFC، وتقنية « بلوتوث 4.0″.
ويعمل « غالاكسي أيه 5″، الذي يزن 123 غراماً ولا تتجاوز سماكته 6.7 ميليمترات، بالإصدار 4.4 « كيت كات » من نظام التشغيل « أندرويد »، ويعمل ببطارية سعة 2,300 ميلي أمبير/ساعة.

أما الهاتف منخفض المواصفات، « غالاكسي أيه 3″، فيضم معالجاً رباعي النوى بتردد 1.2 غيغاهرتز، و1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و8 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

ويقدم الجهاز شاشة من نوع « سوبر أمولد » بقياس 4.5 بوصات وبدقة 960×540 بكسل، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسل.

كما يدعم « غالاكسي أيه 3″ شبكات الجيل الرابع « إل تي إي »، ويعمل الجهاز الذي يزن 110.3 غرامات ويأتي بسماكة 6.9 ميليمترات، بالإصدار 4.4 من نظام التشغيل « أندرويد »، ويعمل ببطارية سعة 1,900 ميلي أمبير/ساعة.

كذلك أعلنت شركة « سامسونغ » أنها تعتزم طرح الهاتفين الجديدين، « غالاكسي أيه 5″ و »غالاكسي أيه 3″، في عدد من الأسواق، بما في ذلك الصين، خلال شهر نوفمبر المرتقب، من دون أن تتطرق إلى الأسعار.

المصدر: العربية

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka