البث الحي

الاخبار : الأخبار

sfax

صفاقس: ماجستير جديد في مجال اللوجستيك والنقل في إطار شراكة تونسية فرنسية

أطلقت غرفة التجارة والصناعة لصفاقس في إطار شراكة مع « جامعة شريط ساحل أوبال » (إيلكو) الفرنسية ماجستيرا جديدا لفائدة إطارات المؤسسات التونسية في اختصاص « التصرف في الإنتاج واللوجستيك والشراءات والنقل »، وفق بلاغ صحفي صادر، اليوم الأربعاء، عن إدارة الاتصال والإعلام بالغرفة.

وأفاد البلاغ، الذي تلقى مراسل (وات) بالجهة نسخة منه، بأنه تم الشروع في تقديم دروس الماجستير الجديد، الذي وصف بالأول من نوعه في تونس، بمركز التكوين المستمر التابع للغرفة، وذلك ضمن مستويين اثنين بحسب ما يتوفر للدارسين من مكتسبات علمية ومستوى تعليمي، على أن يختم هذا التكوين بإنجاز مشروع مبتكر ومجدد يوظف في خدمة المؤسسة الاقتصادية التي يمثلها الدارس.

ويندرج هذا التكوين الذي يؤمن دروسه أساتذة فرنسيون في إطار « سياسة المرونة والانفتاح التي انتهجتها الجامعة الفرنسية الشريكة والمتمثلة في نقل الماجستير إلى خارج فرنسا وبالتحديد إلى جهة صفاقس »، ويستفيد منه، بالأساس، الإطارات الوسطى للشركات وأربابها على أن يتوج بشهادة من الجامعة الفرنسية معترف بها من قبل وزارة النقل في تونس، ويشتمل برنامج التكوين على 350 ساعة في السنة يقع تقسيمها إلى دروس مسائية وأخرى في عطلة نهاية الأسبوع تماشيا مع أوقات عمل المهنيين الدارسين، وفق ماجاء في البلاغ.

وأضاف البلاغ أن هذا التكوين سيكون مشفوعا بتربصات في فرنسا لصالح المرشحين وخاصة داخل حدود منطقة الخدمات اللوجستية في « دانكيرك » (شمال فرنسا)، التي تعمل جهة صفاقس على نسج شراكة اقتصادية معها ضمن مشروع المنطقة اللوجستية.

يذكر أن مشروع المنطقة اللوجيستية الذي تقبل جهة صفاقس في الفترة المقبلة على إنجازه بقرقور (17 كلم جنوب مدينة صفالقس) على مساحة 50 هكتارا بلغ طور الانتهاء من الدراسات ومن المؤمل الشروع في مرحلة التنفيذ خلال سنة 2018.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka