إذاعة الشباب | صفاقس: 2742 مترشحا لاجتياز امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني
البث الحي

الاخبار : الأخبار

sfax

صفاقس: 2742 مترشحا لاجتياز امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني

ينطلق امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني « النوفيام » دورة 2018 بجميع اعداديات ولاية صفاقس من 18 الى 20 جوان الجاري وذلك على غرار كافة ولايات الجمهورية.
وتفيد الاحصائيات العامة الواردة في الصفحة الرسمية للمندوبية الجهوية للتربية صفاقس1 حول امتحان شهادة ختم التعليم الاساسي العام والتقني بأن عدد التلاميذ المترشحين لاجتياز امتحان شهادة ختم التعليم الاساسي العام بمندوبية صفاقس1 يبلغ هذه السنة 1488 تلميذا من ضمنهم 1447 مترشحا من اعداديات عمومية و40 من اعداديات خاصة ومترشح واحد بصفة فردية من المدرسة التونسية بالدوحة.
وتفيد الاحصائيات ذاتها، بأن عدد المترشحين لاجتياز امتحان شهادة ختم التعليم الاساسي التقني يبلغ 29 تلميذا من ضمن 226 تلميذا مسجلين بالاعداديات التقنية العمومية كما يبلغ عدد مراكز الاختبارات الكتابية 13 مركزا .
من ناحيتها، سجلت المندوبية الجهوية للتربية صفاقس2 بخصوص امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام دورة 2018، ترشح 1254 تلميذا من المدارس الإعدادية الراجعة بالنظر إلى المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس2 قصد الالتحاق بالمعهد النموذجي بساقية الزيت من ضمنهم تلميذان حاملان لإعاقة عضوية وإعاقة سمعية.
وقد تم توزيع المترشحين على 12 مركز اختبارات كتابية وسط استعدادات مادية ولوجيستية وأمنية مشددة تجندت لإنجاحها الأسرة التربوية بمختلف مكوناتها حتى يلتئم الامتحان في ظروف جيدة .
يذكر انه سيتم الاعلان عن نتائج امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام والتقني يوم 4 جويلية 2018 .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka