البث الحي

الاخبار : الأخبار

election-isie-

عدم حصول المترشح لعضوية هيئة الإنتخابات عن صنف أستاذ جامعي على الأغلبية المطلوبة خلال عملية التصويت في الجلسة الصباحية بالبرلمان

لم يتحصل المترشح « التوافقي » أنيس الجربوعي، المترشح لعضوية الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات عن صنف الأساتذة الجامعيين، على الأغلبية المطلوبة (145 صوتا)، خلال عملية التصويت التي جرت في الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الإربعاء بمجلس نواب الشعب بباردو، والمخصصة لإستكمال سد الشغور بالهيئة.

فقد صوت 135 نائبا لصالح الجربوعي، في حين صوت 26 نائبا بورقة بيضاء، مما أدى الى عدم حصول المترشح على الأغلبية المطلوبة خلال عملية التصويت، والتي تتيح له سد الشغور الحاصل في هذه الخطة صلب الهيئة.

وأكد نور الدين البحيري (رئيس كتلة حركة النهضة)، في تصريح ل (وات)، إثر تعليق أشغال الجلسة العامة، أن بعض النواب والكتل « لم يلتزموا بالتوافق الحاصل حول المرشح في صنف الأساتذة الجامعيين »، قائلا « عدم التصويت على المترشح يؤكد أن لبعض الكتل والنواب مصلحة في عدم إستكمال سد الشغور بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات ».

أما حسنوة الناصفي (كتلة حركة مشروع تونس)، فقد صرح بأنه تم الاتفاق على عقد دورة إنتخابية ثانية، مساء اليوم، للنظر في سد الشغور بالهيئة، بعد الإنتهاء من إجتماع رؤساء الكتل الذي سيخصص لإيجاد توافق جديد حول هذه المسألة.

يذكر أن رؤساء الكتل البرلمانية، قاموا بعقد إجتماع اثر رفع أشغال الجلسة الصباحية، لاعادة التشاور حول سد الشغور في صنف الأساتذة الجامعيين صلب هيئة الانتخابات،على أن تستأنف الجلسة العامة أشغالها على الساعة الرابعة بعد الظهر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka