البث الحي
>

الاخبار : علوم وتكنولوجيا

image10

فعاليات ملتقى الأعمال التونسي الكندي ‘تونكا آي تي’ في دورته الثانية

اختتمت يوم السبت  06افريل بكندا فعاليات ملتقى الأعمال التونسي الكندي تونكا آي تي في دورته الثانية حيث غادرت بعثة تونسية مطار منتريال باتجاه تونس بعد عشرة أيام من اللقاءات والزيارات الميدانية.

الملتقى مبادرة خاصة من تنظيم شركة اوبتيموم جروب وسبق أن انتظمت السنة الفارطة بمدينة منتريال تم إثرها برمجة رحلة عمل لوفد شركات كندية زار تونس. ليتوج العمل باتفاقيات عمل بين شركات كندية واخرى تونسية.

الدورة الثانية انطلقت منذ 28 مارس 2019 بوصول الوفد التونسي على متن الخط المباشر للخطوط التونسية الناقل الرسمي للملتقى. وتكون الوفد من عدد من الشركات الخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات قاده القطب التكنولوجي بسوسة.

البرنامج كان مكثفا وتوزع بين مدينتي منتريال وكيبيك حيث حضي الوفد التونسي باهتمام خاص من عدد من المؤسسات الخاصة والعمومية.

وزار الوفد التونسي عددا من المؤسسات اهمها القطب التكنولوجي بمنتريال والقطب التكنولوجي بماغوغ وعددا هاما من الشركات المنتصبة فيهما. كما زار المعهد القومي للبحوث بمدينة كيبيك وغرفة التجارة والصناعة بكيبيك.

تميزت المهمة بزيارات ميدانية واجتماعات عمل مع شركات عالمية كبرى ابدت استعدادا لزيارة تونس وتفاعلت ايجابيا مع عروض الوفد التونسي. ومما أثرى الزيارة تنوع نشاط الشركات التي تمت زيارتها من تطوير البرمجيات الى التصنيع واختتمت بزيارة استوديوهات شركة « يوبيسوفت UBISOFT » الرائدة عالميا في العاب الفيديو وتعتبر هوليود مجالها.

عربي باطيني

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka