البث الحي
>

الاخبار : متفرقات

riz

فوائد الارز أهمها الحد من السرطان

الأرز يعد من الأطعمة الرئيسية على موائدنا، فلا يوجد نوع واحد من الخضراوات دون الأرز، ولا يستطيع الأشخاص الشعور بالشبع بدون طبق كبير منه، وعند اتباع الحيل والحميات الغذائية الهادفة للتخلص من الوزن الزائد، نجد أن الكثيرين لا يستطيعون التخلي عن الأرز، وأثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن تناول الأرز له العديد من الفوائد الصحية التي تعم على جسم الإنسان، وهذا ما سيتم التعرف عليه وفقا لموقع  » organicfacts ».

فوائد الارز

أوضح التقرير، أن الأرز يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، فهو يعد من المواد النشيوية، ولكنه غني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

وأشار التقرير، إلى أن الأرز يحتوي علي بعض العناصر والمعادن والفيتامينات الغذائية الهامة منها الكربوهيدرات والبروتينات والكالسيوم، والحديد والماغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمنجنيز والسيلينيوم والنحاس، والأوميجا3، وهذا يجعله من الأطعمة المفيدة التي تساهم بشكل كبير في الحصول على صحة جيدة ومفيدة.

وقدم التقرير، أهم الفوائد التي تعم علي جسم الإنسان فور تناوله للأرز ومنها:

-يساهم الأرز بامداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، وهذا الأمر يرجع إلي إحتوائه علي الكربوهيدرات المسئولة عن ذلك.

-هناك أبحاث عديدة أكدت أن الأرز ليس له علاقة بزيدة الوزن، ولكن طريقة إعداد بالدهون هي السبب زيادة الوزن، ولذا عليك إعداده مسلوق وبدون إضافة السمن أو الزيت عليه، فهذه الطريقة تساهم بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد، والتقليل من نسبة السمنة.

-يحد من الإصابة بمشاكل هضمية، لأنه يساهم في الحد من الإصابة بالعسر الهضمي، فهو غذاء جيد للمعدة والأمعاء.

-يحد من ارتفاع نسبة ضغط الدم، ويعمل علي تنظيمه وهذا هو السبب في التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب المختلفة.

-نظرا لاحتوائه علي نسبة عالية من الألياف الغذائية، فهذا يجعله من الأطعمة الجيدة التي تساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بمرض السرطان، وتحمي من تكوين هذه الخلايا.

اليوم السابع

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka