البث الحي

الاخبار : متفرقات

coeur

فوائد الزعفران تقليل فرص الإصابة بالسرطان وأمراض القلب

الزعفران يعد من أهم التوابل الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، وخلال هذا التقرير سنتعرف أكثر عن أبرز فوائد الزعفران الصحية عند تناولك له، وذلك وفقا لموقع « WEBMED وHEALTHLINE » فلا تتردد في قراءة الأسطر القادمة.

الزعفران يحتوي على لون مميز ورائحة جيدة كما أنه غالي الثمن، وهو يعد من التوابل الهامة التي ينصح بوضعها في الطعام أثناء الطهي وذلك للحصول علي فوائده العديد الهامة لجسم الإنسان.

الزعفران يحتوي علي البروتين والألياف والمنجنيز وفيتامين سي، والحديد والفسفور والبوتاسيوم، وهذا يجعله من التوابل الهامة لصحة الإنسان.

هناك العديد من فوائد الزعفران التي تحل علي الجسم، ومنها:

-من فوائد الزعفران الحفاظ علي صحة القلب والأوعية الدموية لأنه غني بالبوتاسيوم الذي يساهم بشكل كبير في توسيع الأوعية الدموية والتي تساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بالجلطات، كما أنه من التوابل التي تساهم بشكل كبير في الحد من التعرض للتوتر والقلق الذي يزيد من فرص الإصابة بمشاكل في القلب، ويقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين، والأزمات القلبية.

-يعد الزعفران من الخيرات الجيدة التي تساهم في التخلص من مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال، وذلك يرجع إلي احتوائه علي مادة كيميائية تدعي بـ كروسين والتي تساهم في علاج هذا الأمر بشكل كبير، وأيضا يساهم في تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير.

-من فوائد الزعفران أنه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة هذا الأمر الذي يساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان، وذلا تناولك له يساهم بشكل كبير في الحد من التعرض للإصابة بهذا المرض.

-أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن الزعفران يساهم بشكل كبير في القضاء علي الوزن الزائد، فهو من التوابل التي تقلل الشعور بالجوع بشكل كبير، ولذا إذا كنت تعاني من زيادة الوزن عليك وضع الزعفران في الطعام.

-من فوائد الزعفران أيضا هو تقوية الجهاز المناعي بالجسم، لأنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساهم بشكل كبير في الحد من ضعف الجهاز المناعية.

اليوم السابع

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka