البث الحي
>

الاخبار : متفرقات

cerveau

كيف يؤثر التصلب المتعدد على حياة المريض وقدرته على الحركة والمشي؟

التصلب المتعدد أو MS من الأمراض العصبية التى تؤثر على الدماغ والحبل الشوكى والجهاز العصبى المركزى، ويسبب هذا المرض تلف فى الدماغ وحبل العمود الفقرى، وتصبح متصلبة، فى هذا التقرير نتعرف على معلومات عن مرض التصلب المتعدد، وفقاً لموقع Doctor.

ما هو التصلب المتعدد؟
من الأمراض التى تؤثر على الجهاز العصبى المركزى، وينتج مرض التصلب المتعدد عن فرط نشاط الجهاز المناعي في أنسجة الجسم، وهو ما يسبب أضرار تلحق بالأعصاب في الدماغ والحبل الشوكي ويؤدي ذلك إلى تغيير الإحساس أو الرؤية أو الضعف وفقدان التوازن.

والإناث هن الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض من الرجال، ويمكن أن يحدث فى أى عمر ولكنه أكثر شيوعاً فى العشرينات والثلاثينات من العمر.

اعراض التصلب المتعدد

نظرًا لأن مرض التصلب العصبي المتعدد هو مرض يصيب الدماغ والنخاع الشوكي، فإنه يمكن أن يؤثر على كل الجسم، من التعب البسيط إلى الإصابة بالشلل.

ومن الأعراض الأكثر شيوعاً للتصلب المتعدد الأعراض الحسية، مثل وخز المسامير والإبر، أو الإحساس بالحرقة والإزعاج البصري في عين واحدة وهذا يُعرف باسم التهاب العصب البصري، وضعف الذراعين أو الساقين ، وعدم التوازن أو الترنح.

عادة ما يحدث التعب ومشاكل الذاكرة ومشاكل المثانة في وقت لاحق في المرض.

عادة ما تبدأ أعراض مرض التصلب العصبي المتعدد تدريجياً وتستمر لبضعة أسابيع فى البداية.

التصلب المتعدد وتأثيره على حياة الشخص المصاب

يمكن لبعض المرضى أن يعيشوا حياة كاملة بأعراض قليلة للغاية من التصلب المتعدد ، في حين أن البعض الآخر قد يموت خلال بضعة أشهر.

وغالبية الذين يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد يعانون من بعض الإعاقة، مع استخدام أشياء تساعدهم على المشي لمدة تتراوح من 15 إلى 20 سنة بعد إجراء التشخيص.

اليوم السابع

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka