البث الحي

الاخبار : الأخبار

oxy1

مدنين: ارتفاع حالات إيواء مرضى فيروس « كورونا » بالمستشفيات في ظلّ نقص حادّ في مادّة الاكسيجين

تشهد المؤسسات الصحية العمومية والخاصة بولاية مدنين ضغطا في إيواء مرضى « كوفيد » نتيجة ارتفاع عدد المقيمين بها بقسمي الانعاش والاكسيجين ما جعلها تعيش وضعية صعبة وحرجة على مستوى توفر مادة الاكسيجين، وفق مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز.
وأوضح المصدر ذاته، في تصريح لـ »وات »، ان الحالات الاستشفائية لمرضى الوباء تجاوزت 233 حالة تجاوزت معها طاقة الايواء بالقطاع العام نسبة 114 بالمائة في اسرة الاكسيجين و105 بالمائة في اقسام الانعاش، فيما وصلت طاقة الايواء بالمصحات الخاصة 102 بالمائة في اسرة الاكسيجين و106 بالمائة في اقسام الانعاش.
وخلقت هذه الوضعية اشكالات على مستوى توفر مادة الاكسيجين التي تراجعت في عديد المستشفيات لتصل الى 8 بالمائة، ما دفع الاطارات الطبية الى معالجة الوضعية باعتماد مكثفات الاكسيجين الى حين وصول شحنات الاكسيجين في اللحظات الاخيرة من نفاذ هذه المادة الحيوية في معالجة مرضى فيروس « كورونا »، حسب أكثر من مصدر طبي.
وامام ارتفاع عدد المقيمين بالمؤسسات الصحية فان ولاية مدنين تشهد عدة حالات وفيات بسبب الوباء بلغ في مناسبتين 15 حالة وفاة في يوم واحد، مع ارتفاع اجمالي الوفيات الناجمة عن الوباء الى 826 وفاة.

 

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...