البث الحي

الاخبار : متفرقات

jerba

مدنين: مركز التكوين في مهن السياحة بجربة يحتضن دورة تكوينية ويستعد لتركيز اول مؤسسة بيداغوجية للتدريب

تتواصل بمركز التكوين بمهن السياحة بجزيرة جربة دورة تكوينية قصيرة المدى (تدوم 3 اشهر) ينظمها المركز بالشراكة مع مركز « اليف » بجربة وومؤسسة تونس للتنمية لفائدة 55 متكونا في 3 اختصاصات الاكثر طلبا على سوق الشغل الوطني والدولي (وهي خاصة في مجال الطبخ والخدمات)، وفق مدير مركز التكوين في مهن السياحة عقبة الغضوي.

واوضح الغضوي لصحفية « وات » ان هذا التكوين قصير المدى، تكوين سريع، يتميز بقدرته القياسية في الاستجابة لطلبات وحاجيات سوق الشغل، واعتبر انه حلقة مهمة تعاضد التكوين الاساسي الذي يستغرق وقتا اطول، مؤكدا على اهمية عادة النظر في انماط التكوين الكلاسيكية لتلبية حاجيات السوق المستجدة في اسرع الاجال، حسب قوله.

ويمثل مركز التكوين في مهن السياحة بجربة فضاء مناسبا لتامين مثل هذه الحلقات التكوينية بالنظر الى ما يتوفر به من امكانيات بشرية وتجهيزات مهمة، ليبقى حلقة مهمة في القطاع السياحي بتوفيره اليد العاملة المختصة وذات الكفاءة.

ويستعد المركز لتركيز المؤسسة البيداغوجية الافتراضية للتدريب المهني، لتكون الاولى في منظومة التكوين المهني السياحي التى من شانها ان تساعد خريجي المركز على الاندماج اكثر في سوق الشغل.

وذكر الغضوي ان المركز يواصل القيام بالاستشارات اللازمة لتهيئة في مرحلة اولى الفضاء الذي سيحتضن المؤسسة البيداغوجية والتي ينتظر ان تدخل حيز العمل في السنة المقبلة، بعد اقتناء كافة المعدات اللازمة لتجهيزه وبرمجة دورة تكوينية للمسؤول على المؤسسة ولعدد من المؤطرين من المركز، واضاف انها ستوفر تكوينا تكميليا لرفع تشغيلية المتكون واعطائه فرصة للتعود على كل الخدمات الموجودة بالمؤسسة العادية، على ان ينطلق مجال التدريب في خطة اولى بوكالات الاسفار والايواء.

يشار الى انه تم ادراج مركز التكوين في مهن السياحة بجربة ضمن مشروع تركيز نظام الجودة ايزو 210001 وهي مواصفات خاصة بمؤسسات التعليم العالي ومؤسسات التكوين المهني.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...