البث الحي

الاخبار :

mednine

مدنين: مشاريع لحماية مدن جرجيس وبن قردان من الفيضانات

رصدت وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية اكثر من 10 مليون دينار لانجاز اشغال حماية مدن جرجيس وبن قردان من الفيضانات، وفق ما ذكره المدير العام لادارة المياه العمرانية بالوزارة نجيب بن شيخة.
وينتظر ان ينطلق في هذا الشهر الاعلان عن طلب عروض لانجاز اشغال حماية مدينة جرجيس من الفيضانات بكلفة تقديرية تبلغ 4 مليون دينار، فيما سينطلق في نفس الشهر الاعلان عن طلب عروض لاعداد دراسة حماية مدينة بن قردان من الفيضانات بتكاليف مبرمجة للانجاز قدرها 6 مليون دينار.
وبرمجت الوزارة من جهة اخرى في اطار الصيانة والتدخل العاجل والصيانة للاودية، اعتمادات قدرها 500 الف دينار، لانجاز اشغال لجهر وتنظيف الوادي الغرباوي والقبلاوي بمدنين، على ان يتم في شهر جانفي ايضا الاعلان عن طلب العروض لانجاز الاشغال المبرمجة.
ورصدت الوزارة من جهة اخرى اعتمادات ب2 مليون دينار ضمن المخطط 2016 / 2020، لانجاز مشروع حماية مدينة مدنين من الفيضانات، ستسعى الوزارة لترسيمه ضمن ميزانية 2019 .
يذكر ان الامطار التي نزلت في المدة المنقضية على الجهة، طرحت عدة اشكالات تمثلت في تراكم المياه بعدة احياء وتسربها بالمنازل، ما خلق حالات من الاحتجاج والتذمر لدى المتساكنين وخاصة بمناطق الحسيان بجرجيس وباحياء ببن قردان.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka