البث الحي

الاخبار : متفرقات

min-education-306x180

مدير عام المرحلة الابتدائية: 52 الفا و 896 مترشحا للدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية

كشف مدير عام المرحلة الابتدائية بوزارة التربية علي الزايري، الجمعة، ان عدد التلاميذ المترشحين لاجتياز مناظرة الدخول الى المدارس الإعدادية النموذجية، المقررة يومي 29 و30 جوان، قد بلغ 52 الفا و896 تلميذا.
ولفت الزايري في تصريح لـ(وات)، إلى أن هذا العدد قد شهد تراجعا مقارنة بالسنة الماضية التي سجلت تناظر55 ألفا و190 تلميذا.
ويبلغ مجموع طاقة استيعاب جميع الإعداديات 4025، وعدد المراكز الكتابية 294 مركزا، ومراكز الايداع 27 موزعة على كامل تراب الجمهورية، وفق ما أفاد به المصدر ذاته.
وأضاف ان التلاميذ سيجرون اختبارات في مواد العربية والايقاظ العلمي والانقليزية والرياضيات والفرنسية، مشيرا إلى أن عدد الحالات الخاصة للمترشحين لمناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية، بالنسبة لتكبير الخط قد بلغ 7 حالات، وسيتم تمتيع 13 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخصوصي بثلث الوقت الإضافي.
واكد الزايري حرص الوزارة على تطبيق اهم الاجراءات الوقائية الاستثنائية الورادة بالبروتوكول الصحي والمتمثلة في الارتداء الوجوبي للكمامات الواقية بالنسبة للتلاميذ والإطار التربوي ككل، إضافة إلى وجوب حضور التلاميذ ساعة ونصف بقاعة الامتحان قبل موعد إجراء الاختبارات من اجل القيام بعملية قياس حرارة التلاميذ والإطار التربوي.
ومن بين الإجراءات الأخرى، التهوئة المستمرة لقاعات الامتحانات، وتنظيف وتعقيم الفضاءات والوحدات الصحية مرتين في اليوم، وضمان توفر الصابون السائل وغسل اليدين بانتظام، وتخصيص مدخل واحد لمركز الاختبارات يتضمن مسلكين للدخول، إضافة إلى تخصيص قاعة عزل صحي للتلاميذ المشكوك في حملهم للفيروس.
ويمنع على كل مترشح، حسب مدير عام المرحلة الابتدائية، أن يحمل معه الى قاعة الامتحان اي كتاب أو وثيقة او أي جهاز الكتروني، وان يستعمل الة حاسبة او الحبر الماحي، وان يسجل في القسم المخصص للإجابات اسمه ولقبه او رقم ترسيمه أو رقم هاتفه.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka