البث الحي
>

الاخبار : متفرقات

sport

ممارسة النشاط رياضي يساعد في علاج تلف الغضاريف

أفادت دراسة طبية جديدة أن تدهور الغضاريف بسبب هشاشة العظام يمكن الوقاية منه بمساعدة التمارين الرياضية والنشاط الحركي.

وتوضح الدراسة – التى نشرت فى عدد مارس من مجلة « هشاشة العظام والغضاريف »، فوائد التمارين الرياضية على الأنسجة التي تشكل مفاصلنا.

ولأول مرة، أظهر الباحثون كيف أن القوى الميكانيكية التي تعاني منها الخلايا في المفاصل أثناء التمارين تمنع تدهور الغضاريف عن طريق تثبيط عمل الجزيئات الإلتهابية التى تسبب إلتهاب المفاصل.

وأظهر الباحثون فى جامعة « كوين مارى » البريطانية، أن هذا التأثير المضاد للإلتهابات للنشاط البدنى ناتج عن تنشيط بروتين معين، يسمى (HDAC6)، والذى يؤدى إلى تغييرات فى البروتينات التى تشكل أهدابا أولية، وقد لوحظ أن الأدوية التى منعت تنشيط بروتين (HDAC6)، منعت الآثار المضادة للإلتهابت من النشاط البدني، فى حين أن العلاجات الدوائية الأخرى كانت قادرة على محاكاة فوائد ممارسة الرياضة.

ويأمل الباحثون أن تساعد هذه النتائج في البحث عن علاجات لالتهاب المفاصل، الذي يصيب أكثر من ثلاثة ملايين شخص في المملكة المتحدة ما يسبب مفاصل شديدة ومؤلمة.

ويشير الباحثون إلى أن النتائج قد تؤدي إلى نهج علاجي جديد كليًا يعرف باسم الطب الميكانيكي حيث تحاكي العقاقير تأثير القوى الميكانيكية لمنع الآثار الضارة للالتهابات وعلاج الحالات مثل التهاب المفاصل.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم « اليوم السابع « خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

اليوم السابع

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka