البث الحي
>

الاخبار : الأخبار

manouba

منوبة::المصادقة على احداث دائرة بلدية جديدة « الدخيلة » بطبربة

صادق اعضاء المجلس البلدي بطبربة يوم الاحد في الدورة العادية الاولى للمجلس لسنة 2019 على احداث دائرة بلدية جديدة بعمادة الدخيلة تغطي خدماتها مناطق  » الدخيلة والملاحة والقفاية والانصارين » حسب ما افاد به رئيس لجنة الاعلام والتواصل اسامة عويدات مراسلة وات بالجهة.
واوضح ان احداث دائرة بلدية بالدخيلة ومقرها سيكون بمبنى المجلس القروي كان ضرورة اقتضتها الكثافة السكانية بالمناطق الاربعة والتي يبلغ بها عدد السكان حوالي تسعة آلاف ساكن يحتاجون الى تقريب الخدمات بما تشمله من استخراج وثائق ادارية ورفع فضلات ونظافة والتي كان تكبد المتساكنين عناء التنقل لمسافة تصل الى 18 كلم.
واشار الى ان رئاسة الدائرة الجديدة ستحسم لاحقا في جلسة قادمة للمجلس على ان تكون اولوية التعيين فيها للعضو القاطن بالمنطقة من قبل رئيس البلدية ان كان مترشحا وحيدا فيما اذا ترشح للمنصب اكثر من عضو ينتمي للدائرة سكنيا فستمر العملية الى التصويت .
واضاف ان المجلس صادق ايضا وبالاجماع من قبل 18 عضو مجلس بلدي على احداث مكتب خدمات بلدي بعمادة الشويقي يرجع بالنظر الى بلدية طبربة ويقوم بتوفير كافة الخدمات البلدية اللازمة للاهالي .
يذكر ان منطقة الشويقي شهدت السبت حالة احتقان واسعة بعد بلوغهم خبر قرار المجلس البلدي ضم منطقة الشويقي الى الدائرة البلدية الجديدة بالدخيلة وقد عبر ممثلوا المجتمع المدني بالمنطقة عن رفضهم للقرار اعتبارا لقربهم من بلدية طبربة التي تبعد عنهم مسافة 05 كلم فيما تفصلهم عن الدخيلة مسافة 12 كلم وهو ما لا يستقيم عمليا وغير معقول حسب تصريحاتهم خلال الدورة المنعقدة اليوم الاحد .
وقد حمل اعضاء المجلس رئيس البلدية مسؤولية اتخاذ القرار احاديا ودون استشارتهم واعلام المواطنين به وقبل انعقاد الدورة فيما نفى رئيس البلدية كثير البيتري الامر لينتهي الجدل في اخر الدورة باقتراح احداث مكتب الخدمات البلدي بالشويقي والمصادقة عليه .

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka