البث الحي

الاخبار : الأخبار

nida

نداء تونس يدعو أعضاء الحزب المنتمين إلى الحكومة إلى الانسحاب منها فورا

قال النائب سفيان طوبال، رئيس كتلة حركة نداء تونس بالبرلمان،  » إن الكتلة النيابية والمكتب السياسي للحزب يدعوان جميع أعضاء نداء تونس المنتمين إلى الحكومة إلى الانسحاب منها فورا، واعتبار عدم الالتزام بهذا القرار خروجا نهائيا من الحزب واستقالة من كل هياكله ».
وأكد طوبال في تصريح صحفي إثر اجتماع لكتلة الحزب مع أعضاء المكتب السياسي، أن هذا القرار جاء نظرا إلى أن تركيبة هذه الحكومة تعتبر خروجا نهائيا عن اتفاق قرطاج وخيانة للأطراف السياسية والاجتماعية التي أعطتها ثقتها.
كما اعتبر نداء تونس في بيان له اصدره اثر الاجتماع وحمل توقيع رئيس الكتلة والامين العام للحزب ورئيس الهيئة السياسية،  » أن هذه الحكومة هي حكومة حزب حركة النهضة المنقلبة على شرعية نتائج انتخابات 2014″.
ودعا ممثلي الكتلة النيابية في مكتب المجلس الى الإعتراض على تعهد المجلس بالنظر والتداول في اقتراح رئيس الحكومة المتعلق بطلب جلسة للتصويت على منح الثقة نظرا للإخلالات الدستورية والإجرائية التي شابته.
كما أكد البيان أن هذه الحكومة المقترحة في مشروع التحوير الأخير تعتبر خروجا نهائيا عن اتفاق قرطاج وهو ما يفقدها نهائيا لكل شرعية قانونية أو سياسية أو أخلاقية.
تجدر الاشارة الى ان مكتب البرلمان يعقد اليوم اجتماعا للنظر في الطلب الذي تقدم به رئيس الحكومة لنيل الثقة لاعضاء الحكومة المقترحين في اطار التحوير الوزاري الاخير.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka