البث الحي

الاخبار : متفرقات

sayda

نسبة ادماج خريجي منظومة التكوين المهني بسوق الشغل تبلغ 62 بالمائة وتتجاوز 85 بالمائة في اختصاصات مطلوبة

أفادت وزيرة التكوين المهني والتشغيل سيدة الونيسي،يوم الخميس، ان نسبة ادماج خريجي المنظومة الوطنية للتكوين المهني بسوق الشغل تبلغ 62 بالمائة، وتتجاوز 85 بالمائة في عدد من الاختصاصات المطلوبة من المؤسسات الاقتصادية.
وأكدت الونيسي خلال لقائها بمقر الوزارة بوفد عن المعهد العربي الامريكي، في اطار تبادل الخبرات والتجارب، ان الوزارة انطلقت في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للمبادرة الخاصة من خلال 5 برامج تستهدف الشباب والباعثين في كل القطاعات والاختصاصات، بغاية دفع نسق احداث المؤسسات، حسب بلاغ صادر عن وزارة التكوين المهني والتشغيل.
وفي اجابتها عن الاسئلة المتعلقة بدفع التعاون والشراكة مع الجماعات المحلية، اوضحت الونيسي ان الوزارة عازمة على مزيد التعاون مع كل الشركاء والفاعلين في القطاع، لافتة انه تم الانطلاق في تنفيذ برنامج « جيل جديد من الباعثين بلديات »، لتمويل المشاريع في حدود 150 الف دينار للمشروع الواحد، والانتفاع بصفقات اطارية بالتفاوض المباشر لمدة ثلاث سنوات.
ويندرج هذا البرنامج في اطار تفعيل التزام الدولة بتكريس مبدأ اللامركزية في كامل تراب الجمهورية، والالتزام بمقتضيات التنمية المستدامة، ودعم دورها في اسداء الخدمات لمنظوريها، والإصغاء لمشاغل متساكنيها، واستكشاف مكامن تشغيل جديدة من خلال المبادرة الخاصة، وتحفيز الشباب على بعث المشاريع، حسب نص البلاغ.
يشار الى ان وفد المعهد العربي الامريكي الذي يؤدي زيارة عمل الى تونس من 8 الى 18 مارس الجاري، كان مرفوقا في هذا اللقاء بمسؤولين من المجالس المنتخبة التونسية وممثلين عن الجمعية التونسية للتصرف والتوازن الاجتماعي.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka