البث الحي
>

الاخبار : علوم وتكنولوجيا

google-ranking-factors

هكذا ردت جوجل بعد اتهامها بسرقة كلمات الأغاني

ردت جوجل على اتهام شركة Genius بسرقة كلمات الأغانى ونشرها عبر محرك البحث الخاص بها، وقالت بأن لديها اتفاقية مع طرف ثالث وهو شركة  » LyricFind » مؤكدة أن الكلمات المنشورة لديها مرخصة.

ووفقًا لموقع  » The Verge » الأمريكى، طلبت جوجل من شركة LyricFind، التحقيق فى الأمر للتأكد من أنها لا تتبع ممارسات مشبوهة، مؤكدة عزمها الكشف عن موفر كلمات الأغانى عند عرض كلمات الأغانى بمحرك البحث.

ويذكر أن الخلاف بين الشركتين قد بدأ منذ 2016، حينما أعلنت شركة  » Genius » عن وجوب توافر عقد مع الشركات التى تحصل على كلمات الأغانى وتقوم بنشرها، لحفظ حقوق الطبع والنشر، كما رفضت إعادة نشر الكلمات دون الرجوع إليها.

ويعد هذا استثمار للشركة، فهى تجنى الأموال من خلال تقديم كلمات الأغانى وتفسيرها لشركات مثل  » Spotify » لتقديمها للمستخدمين بعد ذلك.

وقد بدأت الشركة فى وضع علامة مائية على الكلمات باستخدام تسلسل تنسيق خاص للفواصل، وتدعى الشركة أن جوجل، عند نشر الكلمات من تلقاء نفسها فى محرك البحث فإنها بهذا تتدخل فى أعمالها الإعلانية، وقد قدمت دليلًا موثوقًا على أن جوجل تأخذ منها الكلمات دون الرجوع إليها.

وتدعى شركة LyricFind، التى دخلت جوجل فى شراكة معها فى عام 2016 لإصدار كلمات الأغانى فى محرك البحث، أنها لا تأخذ كلمات من Genius، وإنما تعطى للناشرين حق الحصول على الكلمات وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بها من مواقع أخرى متخصة فى تقديم وشرح كلمات أغانى، وربما الشركة قد استخدم كلمات Genius دون قصد.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka