البث الحي
>

الاخبار : الأخبار

ministere_enseignement_superieure

وزارة التعليم العالى و البحث العلمي تضبط رزنامة السنة الجامعية القادمة 2019/ 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن انطلاق الدروس في الجامعات التونسية العمومية والخاصة خلال السنة الجامعية القادمة 2019 /2020 يوم 2 سبتمبر بالنسبة لمدارس الهندسة وكليات الطب والصيدلة ويوم 12 سبتمبر بالنسبة لبقية الكليات والمعاهد.
واوضحت الوزارة حسب منشور اصدرته امس الجمعة، ان السنة الجامعية الجديدة تفتتح مقاعدها للطلبة ابتداء من يوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 بمعاهد ومدارس مراحل تكوين المهندسين والمراحل التحضيرية والهندسة المعمارية وكليات الطب وطب الاسنان والصيدلة في حين يستانف الطلبة، المرسمين ببقية مؤسسات التعليم العالي الخاضعة لاشراف الوزارة بما في ذلك المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية وكذلك المؤسسات الخاضعة للاشراف المزدوج، الدروس يوم الخميس 12 سبتمبر 2019.
واضافت في ذات المنشور ان السنة الجامعية تشتمل على 28 اسبوعا من الدروس على الاقل دون اعتبار العطل الجامعية مشيرة الى ان المدرسين الجامعيين يبقون على ذمة المؤسسات الجامعية ليتولوا تقييم نتائج نهاية السنة الجامعية وضمان سير الامتحانات والمناظرات وعمليات الاصلاح.
كما تضمن المنشور رزنامة العطل الجامعية والمتمثلة في عطلة الشتاء (من 14 ديسبمر 2019 الى غرة جانفي 2020) وعطلة الربيع من 14 مارس الى 19 مارس 2020) بالاضافة الى الاعياد الوطنية والدينية.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka