البث الحي

الاخبار : الأخبار

interieur-640x405

وزارة الداخلية ستتولى تطبيق اجرارات وزارة الصحة بكل دقة حفاظا على صحة المواطنين

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أن وحداتها ستتولى تطبيق اجراءات وزارة الصحة بكل دقة وذلك حفاظا على صحة وأرواح المواطنين مؤكدة أن مختلف هياكلها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية المستوجبة ضدّ المخالفين، وفق بلاغ أصدرته.
وأعلنت الوزارة، في بلاغها، عن جملة من القرارات على إثر الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة الصحة مساء أمس الثلاثاء للحد من تسارع انتشار فيروس كورونا.
ودعت الوزارة عموم المواطنين إلى تطبيق حظر التجوال بداية من الساعة الرابعة مساء إلى الساعة السادسة صباحا أيام 14 و15 و16 و17 جانفي 2021، ومنع التنقل بين المدن طيلة أيام الحجر الصحّي الشامل المذكورة ما عدا عمليات التزوّد والتزويد والقطاعات الحيوية مع الاستظهار بما يفيد الضرورة القصوى لذلك.
كما أعلنت الوزارة عن تعليق كافة أنواع التظاهرات والأنشطة والاحتفالات بجميع الفضاءات المفتوحة والمغلقة، التي تستوجب المشاركة الحضورية للمواطنين بمختلف أنواعها حاثة عموم المواطنين على التقيد التام بتطبيق هذه الإجراءات باستثناء الوضعيات المتأكدة على غرار الحالات الصحّية أو أمر جلل أو اقتناء المستلزمات والحاجيات الحياتية من النقاط القريبة من مقر السكنى واعتماد فرد عن كل عائلة مع اتخاذه الوسائل الوقائية اللازمة، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين من العدوى.
وأعلنت عن الإغلاق التام للمحلات والمقاهي والمطاعم بكافة أصنافها طيلة أيام الحجر الصحّي الشامل المذكورة داعية المواطنين إلى الاستمرار في الالتزام باتخاذ الإجراءات الوقائية وخاصة منها ارتداء الكمامات.
وكان وزير الصحة فوزي مهدي قد أعلن، في ندوة صحفية مساء أمس الثلاثاء، أن الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا أقرت الحجر الصحي الشامل من الخميس 14 جانفي إلى الأحد 17 جانفي 2021 ما عدا عملية التزويد والقطاعات الحيوية مع فرض حظر الجولان من الساعة الرابعة مساء إلى غاية الساعة السادسة صباحا، كما قررت بالخصوص تعليق الدروس بكافة المستويات التربوية والتعليم العالي والتكوين المهني بالقطاعين والخاص انطلاقا من يوم الأربعاء 13 جانفي بعد انتهاء الدروس إلى غاية يوم 24 جانفي بدخول الغاية.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka