البث الحي

الاخبار : متفرقات

محمد-زين-العابدين-1

وزارة الشؤون الثقافية تدعم مهرجانات الاختصاص وكلّ عمل ثقافي تأسيسي يصل الماضي بالحاضر ويستشرف المستقبل

أكد وزير الشؤون الثقافية محمّد زين العابدين دعم الوزارة لمهرجانات الاختصاص ولكلّ عمل ثقافي تأسيسي يصل الماضي بالحاضر ويستشرف المستقبل باعتبار أنّ « الثقافة هي تأسيس بالأساس » مبرزا حرص الوزارة والتزامها بمسؤوليتها في الحفاظ على الذاكرة الوطنية.
وثمن الوزير في تصريح صحفي مساء الخميس على هامش افتتاح الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للموسيقي الأندلسية بالمنستير، الدور الريادي لجمعية الشباب للموسيقى العربية بالمنستير في المساهمة في الحفاظ على موروث الموسيقي الأندلسية في تونس والدول المغاربية، بالتعاون مع فرق موسيقية من دول مغاربية، وفي الإبقاء على الخصوصيات الجمالية والفنية المهمة جدّا والمميزو لهذا الموروث، خاصة وأنّ هذا النوع من الموسيقى لا يلقى اليوم حظه بالشكل الكافي مع النمطية الذوقية المعاشة.
واعتبر أنّ الجمالية المعمارية لقصر المرمر أو متحف الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة، حيث يقام المهرجان، والذي يمثل جزءا من الذاكرة الوطنية، هي في تناغم وهذا المهرجان الذي « فيه إبقاء على الذاكرة ودفاع عنها ومراهنة على التواصل ».
وأضاف أنّ تجربة تقديم عروض ثقافية في متحف تندرج في إطار تثمين المعالم والمواقع الأثرية وكلّ الفضاءات ذات العلاقة بالذاكرة وبالتراث عامة وبالتاريخ مشيرا إلى أنّ الوزارة بصدد الإعداد لاستكمال تهيئة متحف الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة وفضائه الخارجي بسقانص بالمنستير.

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka