البث الحي

الاخبار : الأخبار

sante RJ وزارة الصحة

وزارة الصحة توجه استبيانا لعموم المواطنين لجمع معلومات حول وباء كورونا المستجد دعما لجهود مكافحته

أطلقت، اليوم الأربعاء، وزارة الصحة، استبيانا عن طريق خدمة الارساليات القصيرة موجه إلى المواطنين في اطار تنفيذ برنامج  » لنوقف كورونا « ، الرامي إلى جمع معطيات عن مرض كورونا المستجد من أجل دعم جهود مكافحته.
وتمكن هذه الارساليات آليا من تنزيل تطبيقة http://www.stopcorona.gov.tn والإجابة عبرها على مجموعة من الأسئلة التي يوجهها الأطباء للمواطنين بشكل عام، ومن ضمنها التي تشمل ما إذا كان المواطن يشكو أعراضا للاصابة بالفيروس.
وتتضمن الأسئلة التي تشابه إجراء فحص عن بعد، استفسارات حول ما إذا كان المواطن يعاني من السعال أو صعوبة في التنفس أو ارتفاعا في درجة حرارة جسمه إلى مستوى 5ر38 درجة.
كما تمكن من توفير معطيات بشأن ما إذا كان المواطن يشكو من الاسهال أو الشعور بآلام في المفاصل أو الرأس أو لديه نقص في الشهية أو يشعر بتعب غير عادي، فضلا عن أن المشاركين في الإستجواب مدعون للإجابة عن عمرهم وعن الجهات التي يقطنون بها حاليا.
ويأتي تنزيل التطبيقة، في إطار تنفيذ برنامج Corona STOP، وفق ما كان أعلنه وزير الصحة عبد اللطيف المكي في تصريح إعلامي موجها الدعوة إلى عموم المواطنين بالمشاركة المكثفة في الاستبيان.
وقد قال أمس وزير الصحة، أن المعطيات المجمعة من المواطنين ستساهم في إجراء دراسات لمكافحة الفيروس، تدعم جهود تطويقه في تونس، داعيا في المقابل المواطنين إلى توفير إجابات بدرجة عالية من المصداقية والشفافية قصد دعم المجهود الوطني في الحرب على الفيروس.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

radio jeune android

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

النشرات

tmp111

tmp222

خدمات

meteo

constituante

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...

صباحنا هكة

sbahna hakka