البث الحي

الاخبار : علوم وتكنولوجيا

apple-7

« آبل » تُضيف دعم 7 لغات جديدة للمساعد الشخصي Siri

أطلقت شركة « آبل » النسخة التجريبية الثانية من نظام « iOS 8.3″ إلى المطورين، وذلك بهدف اختبارها قبل إطلاقها لهذا الإصدار رسمياً إلى مستخدمي أجهزتها الذكية، سواء لهواتف « آيفون » أو لحواسب « آيباد » أو لأجهزة « آيبود تاتش »، في وقت لاحق هذا العام.

وشهدت النسخة « iOS 8.3 Beta 2″ تحسينات في الأداء وسداً لعدد من الثغرات، التي أبلغ عنها المطورون في النسخة التجريبية الأولى، كما شهدت إضافة عدد جديد من الأيقونات والوجوه التعبيرية »Emojis » لاستخدامها عند الكتابة وأثناء المحادثات، حيث ركزت الشركة على إضافة وجوه متنوعة عرقياً.

وكان أبرز ما كشفت عنه النسخة التجريبية الجديدة هو دعم خاصية المساعد الشخصي « سيري Siri  » في أجهزة « آبل » الذكية لسبع لغات جديدة، وهم الروسية والدنماركية والسويدية والهولندية والبرتغالية والتايلاندية والتركية.

وأضافت « آبل » إلى المساعد الشخصي في أجهزتها الذكية دعماً كذلك لعدد من اللكنات باللغة الإنجليزية مثل اللكنة الهندية، والنيوزيلاندية، وذلك في إطار سعي الشركة لجعل « سيري » قادراً على الفهم والتحدث باللغة الطبيعية لملايين من المستخدمين.

ولم تحدد « آبل » موعداً لإطلاق الإصدار « iOS 8.3″ بشكل رسمي للمستخدمين، إلا أن من المنتظر أن يُصبح مُلاك هواتف « آيفون » وحواسب « آيباد » اللوحية وأجهزة « آيبود تاتش » قادرين في منتصف مارس المقبل على مشاركة المطورين في تنزيل واختبار النسخ التجريبية.

هذا وقد قامت « آبل » أيضاً بإصدار التحديث التجريبي الثاني لبرنامج « Xcode » بنسخته التي تحمل الرقم 6.3، والذي يضم عدداً من التغيرات المتعلقة بلغة برمجة تطبيقات « آبل » الجديدة « سويفت Swift  » بإصدارها الجديد 1.2، كما قامت الشركة بإطلاق نسخة تجريبية جديدة من الإصدار 10.10.3 لنظام تشغيل « OS X » لحواسب « ماك ».

وجلب الإصدار « OS X 10.10.3″ عدة تطويرات في تطبيق عرض وتعديل الصور الجديد لحواسب « ماك »، « Photos »، أبرزها تحسين سرعة عرض ألبومات الصور عند تصفحها عبر التطبيق الجديد الذي يعد البديل القادم لبرنامج عرض الصور « iPhotos » وبرنامج التعديل على الصور « Aperture ».

يذكر أن « آبل » تعمل حالياً على تطوير عدة إصدارات من أنظمة تشغيل أجهزتها الذكية، فإلى جانب « iOS 8.3″، تُضفي اللمسات الأخيرة على إصدار « iOS 8.2″ لإطلاقه للمستخدمين الشهر المقبل، كما تطور إصدار « iOS 8.4″ لدمجه بخدمتها الموسيقية القادمة، وتطور إصدار « iOS 9″ والمنتظر أن تعمل به الإصدارات الجديدة من هواتف « آيفون » حين إطلاقها في وقت لاحق هذا العام.

المصدر: العربية

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...