البث الحي

الاخبار : متفرقات

os

أسباب تشنج عضلات الساق وطرق العلاج

تشنج عضلات الساق من الأمراض الشائعة ويسمى أيضاً مرض « خيول تشارلي »، فهو ألم شائع وغامض إلى حد ما يحدث عندما تتيبس العضلات بشكل لا إرادي ولا تستطيع الاسترخاء وتميل إلى الحدوث بشكل متكرر مع تقدمنا ​​في العمر، وسواء كان الألم في النهار أو الليل، يمكن أن تتشنج عضلات القدم والساق وكذلك يمكن لعضلات أخرى مختلفة في جسمك، تعرف على أسباب تشنج عضلات الساق وفقا لموقع « كلايفند كلينيك. »

أسباب تشنج عضلات الساق وعلاجه

أسباب تشنج عضلات الساق تشمل ما يلي:

-نقص الترطيب: إذا كنت تعاني من التقلصات، فمن المهم أن تنظر إلى ترطيب جسمك أولاً وتأكد من شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم.

-مشاكل التغذية: في حين أن توازن الإلكتروليتات (الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم) ضروري لتقلص العضلات واسترخائها، فمن الأفضل عدم العلاج الذاتي بالمكملات بدلاً من ذلك تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة ، بما في ذلك الكثير من الفواكه والخضروات الملونة مثل الخضروات الورقية والموز لإضافة توازن الإلكتروليتات إلى نظامك الغذائي.

-الآثار الجانبية للأدوية: بعض الأدوية مثل الستاتين ومدرات البول يمكن أن تسبب تقلصات عضلية التحذير هو عندما تبدأ التقلصات فجأة بعد أن تبدأ في تناول دواء جديد.

-عدم عمل تمارين التمدد بشكل كافٍ: يمكن أن يساعدك أخذ بعض الوقت للتمدد كل يوم تريد أن تكون عضلاتك قوية قدر الإمكان.

-الإرهاق: إذا كنت تمارس الرياضة بشكل أقوى من المعتاد أو تعاني من إرهاق عضلي، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث تقلصات.

-ضعف الدورة الدموية: إذا كنت تعاني من تقلصات تزداد سوءًا عند المشي ، فقد تكون مشكلة في الدورة الدموية تسبب بعض مشاكل الدورة الدموية ألمًا يشبه التقلصات. إذا ساءت الأمور عند المشي ، أو إذا كنت تعاني من تقلصات لا تتوقف ، فقم بالتأكيد بزيارة طبيبك

-الأحذية الخاطئة: سبب أقل شهرة لتقلصات العضلات هو حذاؤك انظر إلى حذائك ، خاصةً إذا قمت بتغييره من حذاء مسطح إلى حذاء بكعب عالٍ، لأن هذا قد يسبب تقلصات ».

علاج تشنج عضلات الساق والقدم

هناك بعض الطرق البسيطة لعلاج تشنجات الساق والقدم:

إذا حدث ذلك أثناء الاستلقاء، فحاول ببساطة الوقوف ووضع بعض الوزن على الساق أو القدم المصابة.

-استخدم وسادات تدفئة لزيادة الدورة الدموية في العضلات وإرخائها يمكن أن يساعد النقع في حوض دافئ من الملح الإنجليزي أيضًا في تخفيف التوتر.

- يمكنك تجربة الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات ، مثل الإيبوبروفين.

-تمارين الإطالة والتمدد.

اليوم السابع

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...