البث الحي

الاخبار : متفرقات

kamoun

أضرار الإفراط في تناول الكمون أهمها حرقة المعدة

يعتبر الكمون من التوابل العشبية الهندية التى تحتوى على الكثير من الفوائد الصحية والخصائص الطبية، وهو واحد من التوابل الحيوية فى المطبخ الهندى والذى يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عن فوائد وأضرار الكمون وتشمل:

فوائد الكمون
• الكمون يقضى على الحموضة
للحصول على العلاج الفورى والسريع للحموضة يمكنك أخذ قليل من الكمون الخام ووضعه داخل الفم لفترة قصيرة ثم ابتلاعه.

• الكمون يعالج الديدان المعوية
يمكن القضاء على الديدان المعوية عن طريق وضع 15 جراما من الكمون فى 400 مل من الماء وتركه يغلى على النار حتى يصل إلى 100 مل فقط، ويتم شرب 20 -40 مل من هذا المشروب خاصة فى الصباح والمساء لقتل الديدان بكل أنواعها.

• السعال ونزلات البرد
يحتوى الكمون على عناصر مطهرة ويمكن أن يطرد البلغم بعيداً عن الصدر ويمكن أيضاً أن يخفف عنك السعال ونزلات البرد عن طريق غلى بذور الكمون فى كوب من الماء ويشرب المزيج.

أضرار الكمون
حرقة المعدة
تشتهر بذور الكمون بخصائصها فى تقليل الغازات والانتفاخ، ولكنها فى المقابل قد تسبب واحدة من أكثر مشاكل الهضم شيوعاً، وهى حرقة المعدة، حيث إن بذور الكمون تسهل طرد المزيد من الغازات إلى الجهاز الهضمي.

التجشؤ
قد يكون تأثير بذور الكمون الطارد للغازات يسبب التجشؤ المفرط، وهو انتفاخ زائد وغازات من الأمعاء والمعدة تخرج من خلال الفم،على الرغم من عدم وجود مشكلة بالمعنى الحقيقى من التجشؤ، ولكنه يمكن أن يؤدى إلى الإحراج.

تلف الكبد
يمكن أن يؤدى الزيت الموجود فى بذور الكمون إلى تلف الكبد والكلى إذا استخدمه الشخص بكميات كبيرة على الريق ولفترة طويلة من الزمن.

يسبب الإجهاض للحامل
بذور الكمون قد يكون لها تأثير إجهاضى على النساء الحوامل، وهذا يعنى أن استهلاك كميات كبيرة من بذور الكمون يمكن أن يؤدى إلى إجهاض أو تحفيز الولادة المبكرة.

اليوم السابع

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...