البث الحي

الاخبار : الأخبار

Orange Juice

أضرار الافراط فى تناول البرتقال

عادةً ما تتمتع البرتقالة بسمعة عالية الاحترام، فهي مليئة بفيتامين سي المعزز للمناعة ، وتقدم العديد من معادن بناء العظام وتقدم جرعة كبيرة من الألياف.

« أضرار الافراط فى تناول البرتقال » alt= »أضرار الافراط فى تناول البرتقال » />أضرار الافراط فى تناول البرتقال

وإذا كنت تأكل عدة مرات على مدار اليوم ، فإن هذه الفواكه الصحية عادة ما تنتقل من جيدة إلى سيئة، حيث أكد الباحثون خلال الموقع الطبى الأمريكي “LiveStrong”، أن هناك العديد من السلبيات للإفراط فى تناول البرتقال، وتشمل:
زيادة في الوزن
البرتقال منخفض السعرات الحرارية مقارنة بالحلوى والرقائق والأطعمة المخبوزة والوجبات الخفيفة الأخرى، لكن هذا لا يجعلها خالية من المشاكل، فإن تناول الكثير من البرتقال يعني أنك ستستهلك سعرات حرارية أكثر مما تعتقد وبالتالى تزيد من الوزن.
« أضرار الافراط فى تناول البرتقال » alt= »أضرار الافراط فى تناول البرتقال »
الحموضة
النوبات المتكررة من حرقة المعدة ، والمعروفة طبيا بمرض الجزر المعدي المريئي ، يمكن أن تكون مؤلمة بشكل لا يصدق، ومن المعروف أن الفواكه عالية الحمضية ، بما في ذلك البرتقال ، تؤدي إلى تفاقم هذه الحالة.
« أضرار الافراط فى تناول البرتقال » alt= »أضرار الافراط فى تناول البرتقال » أضرار الافراط فى تناول البرتقال

الامساك
من المعروف أن الألياف ضرورية للوقاية من الامساك، والبرتقال يحتوى على الألياف ولكن زيادة تناولك للبرتقال بسرعة يؤدى إلى إبطاء سرعة الأمعاء فيكون البراز قاسيًا وجافًا وصعب المرور.

أضرار الافراط فى تناول البرتقال

الإسهال والتشنجات البطنية
الإمساك ليس المضاعفات الهضمية الوحيدة التي يمكن أن تواجهها إذا كنت تأكل بانتظام الكثير من البرتقال، لكل هذه الألياف الإضافية قد تؤدي إلى الإسهال بدلاً منه إذافة إلى التشنجات فى البطن.
ونصح الباحثون بتناول واحد أو اثنين من البرتقال يوميًا ، بالإضافة إلى حصص صغيرة من الخضار وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف ، كما هو مسموح به.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...