البث الحي

الاخبار : الأخبار

jmc

أيام قرطاج الموسيقية 2018 : سهرة البلوز والجاز بإمضاء النجم الأمريكي « لاكي بيترسون »

كانت ايقاعات البلوز والجاز بإمضاء النجم الأمريكي « لاكي بيترسون » عنوان سهرة أمس الاثنين بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة ضمن فعاليات الدورة الخامسة لأيام قرطاج الموسيقية التي تتواصل إلى غاية يوم 6 أكتوبر الجاري.
حضور بيترسون على الركح كان مميزا كالعادة، فكان حاملا لطابعه الخاص في آدائه عزفه على آلة الأورغ التي عانقها بكل انسياب وانسجام فني في عالم موسيقى البلوز والجاز ليسافر بالجمهور الحاضر في رحلة فنية استثنائية مغمورة بأجواء البهجة والاحتفال، فمغني البلوز كان مالكا لكل الفضاء وتحرك فيه بكل حرية على الركح وبين المقاعد ليشارك الجمهور فرحته ومتعته.
وبصيحات الانعتاق والحرية المتماهية مع عمق الإحساس والعطاء، غنى لاكي بيترسون وعزف على آلتي الغيتار والأورغ روائع البلوز والجاز الكلاسكية العالمية، وقدم مختارات من أغاني شهيرة من هذا الصنف الموسيقي من بينها « براود ماري » لآيك وتينا تورنر (1961) و »آي كان سي كليرلي » لجيمي كليف (1993).
سهرة البلوز مع « لاكي بيترسون » كانت استثنائية من حيث تفاعل الجمهور الذي لم تهدأ حركته واختار الرقص باستمرار على الرصيد الغنائي الذي قدمه فنان سخي مع جمهوره ومحب للعطاء الفني بكل صدق ونقاوة فهو مبدع ورث موهبة لامتناهية عن والده « جيمس بيترسون ».
وتتواصل فعاليات الدورة الخامسة لأايام قرطاج الموسيقية بمدينة الثقافة متضمنة مسابقات في مختلف الأصناف والأشكال الموسيقية إلى ندوات وملتقيات فكرية وعروض عالمية وهي « تريو بولييود » (2 أكتوبر) و »مراد ساكاريالي » (3 أكتوبر) و »دافيد فاديتا » (5 أكتوبر)، لتختتم الدورة بعرض تكريمي للفنان التونسي الراحل حسن الدهماني.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...